× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج النسخة الورقية

هتافات عنصرية في مواجهة الاتحاد والوحدة بالدوري السوري (فيديو)

جمهور نادي الاتحاد أثناء مواجهة ناديي الاتحاد والوحدة-15 نيسان 2018 (صفحة عشاق نادي الاتحاد)

ع ع ع

شهدت مباراة الوحدة والاتحاد في الدوري السوري لكرة القدم، حالة من الاضطراب والمناوشات بين لاعبي الفريقين، ما انعكس على الجمهور الذي بدأ بالهتاف بعبارات عنصرية وألفاظ نابية.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلات مصورة، للجمهور وهو يهتف بعبارات مهينة لنادي الوحدة، خلال المواجهة التي جمعت الفريقين في الجولة الـ 21 من الدوري السوري الممتاز.

واضطر حكم اللقاء لإيقاف المباراة لمدة تزيد عن عشر دقائق، طرد فيها لاعبي نادي الوحدة، رأفت قدور ورجا رافع، كما طرد لاعب نادي الاتحاد رأفت قدور.

وتعتذر عنب بلدي عن نشر بقية المشاهد بسبب العبارات المسيئة فيها.

هكذا استقبل جمهور نادي الاتحاد بحلب لاعبي الوحدة#سكلمبو#برابو

Posted by ‎سكلمبو‎ on Saturday, April 14, 2018

بدوره أصدر نادي الوحدة بيانًا حول ما حدث في المواجهة التي جمعت الفريقين، الجمعة الماضي، في ملعب رعاية الشباب بمدينة حلب.

ووجهت إدارة النادي في بيانها الذي نشر، أمس السبت، اتهامات لجمهور نادي الاتحاد بشتم العاصمة دمشق وترديد عبارات “لاتمت للرياضة بصلة”، معتبرةً أن هذه الهتافات محضرة مسبقًا قبل المواجهة، كونها “رددت على شكل أناشيد”.

وشهدت المباراة اعتداءات بالحجارة من جماهير على اللاعبين، في فترة الاحماء، ما أدى إلى إصابة أحد اللاعبين.

ويتصدر نادي الاتحاد الدوري السوري الممتاز برصيد 45 نقطة، بينما يلحق به نادي الجيش بفارق ثلاث نقاط برصيد 42 نقطة، ويحل نادي الوحدة ثالثًا برصيد 41 نقطة.

وكان الدوري السوري شهد هذا الموسم حوادث سابقة، إذ اعتدى رئيس نادي تشرين، معاوية جعفر، على حكم اللقاء، زكريا علوش، خلال مواجهة فريقه مع نادي النواعير.

وكانت مباراة ناديي جبلة والساحل في اللاذقية، منتصف آذار الماضي، أثارت أحداث شغب نتج عنها تفجير خمس قنابل صوتية من جماهير جبلة عقب نهاية المباراة، مما أدى إلى إصابة عنصرين تابعين لحفظ النظام.

كما شهدت الملاعب السورية حالات شغب خلال مسابقة الدوري، في الأشهر الماضية، كان أبرزها بين ناديي الوحدة الدمشقي والاتحاد الحلبي أيضًا.

وأدت حالة الشغب حينها إلى هجوم اللاعبين على بعضهم، إضافة إلى اعتداء الجماهير على اللاعبين وتكسير مدرجات الملعب، ما أدى إلى وقوع عدد من الإصابات بينهم لاعب الاتحاد ثائر كروما.

مقالات متعلقة

  1. "حرب طائفية" و"تشبيح" في مباراة الوحدة وجبلة
  2. الوحدة السوري يتأهل إلى كأس الاتحاد الآسيوي
  3. أعمال شغب في مباراة كرة قدم بدمشق (فيديو)
  4. لاعبون سوريون يغزون الدوري السعودي