صلاح يواصل تحطيم الأرقام القياسية في الدوري الإنكليزي

camera iconمحمد صلاح خلال مواجهة ليفربول وبورنموث في الدوري الإنكليزي- 14 نيسان 2018 (موقع نادي ليفربول)

tag icon ع ع ع

واصل لاعب ليفربول المصري محمد صلاح موسمه الاستثنائي مع ناديه، إذ يفصل صلاح هدفًا واحدًا عن معادلة رقم آلان شيرار وكريستيانو رونالدو وسواريز كأكثر اللاعبين تسجيلًا في الدوري الإنكليزي الممتاز (البريمر ليغ) خلال موسم واحد.

وسجل اللاعب الهدف الثاني لفريقه أمام بورنموث في المباراة التي جمعتهما أمس، السبت 15 من نيسان، في الجولة الـ 34 من البريميرليغ.

هدف صلاح 30 في البطولة جاء برأسية مقوسة مرت من فوق الحارس، ووصل رصيده إلى الهدف 40 في جميع البطولات التي شارك بها خلال الموسم الجاري.

ويحتاج النجم المصري سبعة أهداف أخرى ليعادل رقم الهداف التاريخي للريدز، إيان راش، وهو 47 هدفًا خلال موسم 1983.

إلا أن راش سجل أهدافه في 65 مباراة لعبها بينما صلاح لعب 45 مواجهة هذا الموسم فقط، في جميع البطولات التي شارك بها ناديه.

وأصبح صلاح تاسع لاعب يتعدى عتبة 30 هدفًا في الدوري خلال موسم واحد، بعد كل من كيفين فيليبس وتيري هنري وكريستيانو رونالدو وروبين فان بيرسي ولويس سواريز.

وتبقى لنهاية الدوري أربع مباريات فقط، ما يجعل اللاعب المصري أمام تحد لتحطيم الرقم القياسي لأكثر اللاعبين تسجيلًا في موسم واحد للبطولة، وهو 34 هدفًا، المسجل باسم الانجليزيين أندي كول في موسم 1994 وألان شيرر في الموسم التالي 1995.

وبحسب إحصائيات المسابقة فإن صلاح تمكن من حسم 15 نقطة لفريقه في الدوري عبر أهدافه الحاسمة أو تمريراته الحاسمة لزملاءه.

ووسع صلاح الفارق بينه وبين هاري كين، أقرب ملاحقيه على لقب هداف الدوري للموسم الجاري إلى خمسة أهداف، إذ سجل صلاح 30 هدفًا بينما تجمد رصيد كين عند 25 هدفًا.

ويحتاج محمد صلاح لهدفين لمعادلة رقم كريستيانو رونالدو صاحب 42 هدفًا، مع مانشستر يونايتد، كأكثر لاعب يسجل من البريميرليغ في جميع البطولات.

سجل محمد صلاح التهديفي هذا الموسم سبق فيه أندية ويست بروميتش وسوانزي سيتي وهدرسفيلد ومتساويًا مع ستوك سيتي من حيث الأهداف، فيما لم يسبق لأي لاعب أن أنهى الموسم متفوقًا في التسجيل على أكثر من ناديين.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة