× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

بعد الضربة.. الحلف الثلاثي يمرر مشروع قرار إلى روسيا بشأن سوريا

سفراء الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا وروسيا في الأمم المتحدة (تعديل عنب بلدي)

سفراء الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا وروسيا في الأمم المتحدة (تعديل عنب بلدي)

ع ع ع

قالت وزارة الخارجية الروسية إنها تلقت مشروع قرار من الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا بشأن سوريا.

ونقلت وكالة “انترفاكس” الروسية عن مدير إدارة المنظمات الدولية في الخارجية الروسية، بيوتر إليتشيف، قوله اليوم، الاثنين 16 نيسان، إن بلاده ستدرس مشروع القرار الذي ترعاه الأمم المتحدة “بروية”.

ولم يذكر المسؤول الروسي بنود المشروع الذي طرحه الحلف الثلاثي، إلا أنه من المتوقع أن يركز على تشكيل لجنة تحقيق دولية من شأنها تحديد المسؤول عن الهجمات الكيماوية في سوريا.

وسبق أن أفشلت روسيا، الأربعاء الماضي، مشروع قرار أمريكي بشأن التحقيق في استخدام الكيماوي بمدينة دوما، واستخدمت حق النقض (الفيتو).

إلا أن المشروع الأمريكي السابق تم تقديمه قبيل الضربة العسكرية التي شنتها الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا ضد مواقع عسكرية للنظام السوري، السبت الماضي، فيما يتوقع أن روسيا ستعيد النظر في المشروع الجديد الذي قدم لها بعد الضربة.

وقال مدير إدارة المنظمات الدولية فى وزارة الخارجية الروسية إنه “ما زال علينا أن ندرسه (مشروع القرار)، لم يطرح إلا منذ فترة وجيزة، لا نرفضه على الفور نحتاج إلى النظر فيه”.

وكانت موسكو تقدمت بمشروع قرار إلى مجلس الأمن بشأن الكيماوي في سوريا، إلا أنها أخفقت في الحصول على تسعة أصوات، وهو الحد الأدنى اللازم لتبني أي مسودة قرار في المجلس، والذي يتسنى بعده فقط استخدام الفيتو.

مقالات متعلقة

  1. الحلف الثلاثي يعدل مشروع قرار تقدمت به إلى روسيا بشأن سوريا
  2. مشروع قرار روسي لمجلس الأمن بشأن "كيماوي دوما"
  3. الكرملين يهاجم واشنطن ويتودد إلى أنقرة
  4. مشروع قرار روسي يدعو مجلس الأمن للتنديد بـ "ضرب سوريا"

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة