مهرجان "جولدن شيف" للطهاة- 16 نيسان 2018 (اليوم السابع)

مهرجان "جولدن شيف" للطهاة- 16 نيسان 2018 (اليوم السابع)

ع ع ع

شارك المطبخ السوري في مهرجان “جولدن شيف” الدولي للطهاة، المقام على مسرح هوليوود بمدينة شرم الشيخ المصرية.

وشارك باسم سوريا في المهرجان، الذي افتتح الاثنين 16 نيسان، الشيف السوري محمد يحيى، الذي تم اختياره ليكون من بين أعضاء لجنة تحكيم المهرجان.

ويشارك في هذا الحدث ثماني دول عربية هي، ليبيا وتونس والجزائر والمغرب وفلسطين ولبنان ومصر، بالإضافة إلى سوريا، كما تشارك دول أجنبية، وبينها فرنسا وهولندا، في المهرجان.

ويتخلل المهرجان منافسة بين المطابخ العربية السابقة، بما فيها المطبخ السوري، بما يساعد على تبادل الخبرات والثقافات المختلفة.

وبهذا الصدد، قال الشيف السوري محمد يحيى، لموقع “اليوم السابع” المصري، إن للمطبخ السوري أكلات “مميزة” تجعله مخولًا للفوز بالمنافسة، وأشاد كذلك بالمطبخ العراقي والمصري.

وتخلل احتفالية افتتاح المهرجان الوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء في سوريا وفلسطين، وعبر محمد يحيى عن تقديره للقائمين على المهرجان لقيامهم بهذه الخطوة.

من جانبه، قال حسام آدم، مدير عام مهرجان “جولدن شيف”، إن هذا الحدث يهدف إلى تبادل الخبرات بين الطهاة وخلق فرص لتطوير المطبخ العربي.

ومن المقرر أن يستمر المهرجان حتى 20 من نيسان الحالي، وترعاه وزارة السياحة المصرية وهيئة تنشيط السياحة واتحاد الغرف والمنشآت الفندقية في مصر.

ونُظم مهرجان “جولدن شيف” للطهاة للمرة الأولى عام 2017، ومن المقرر أن يعقد دورات متتالية في كل عام.