× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

وفد اقتصادي سوري يزور القرم

مدينة يالطا في شبه جزيرة القرم الروسية(سبوتينك)

ع ع ع

وصل وفد اقتصادي برئاسة وزير الاقتصاد في حكومة النظام السوري، سامر الخليل، إلى شبه جزيرة القرم لحضور أعمال منتدى يالطا الاقتصادي الدولي الرابع.

وبحسب وكالة “تاس” الروسية فإن الوفد وصل أمس، الأربعاء 18 من نيسان، ويضم 80 شخصًا من رجال الأعمال السوريين ويمثلون مؤسسات حكومية.

وقال نائب رئيس حكومة شبه الجزيرة، غيورغي مرادوف، إن زيارة الوفد السوري يهدف إلى إيجاد أفضل السبل لمشاركة روسيا وأقاليمها وبينها القرم، في إعادة إعمار سوريا.

وضمت روسيا شبه جزيرة القرم، بعد سيطرة قوات موالية لموسكو عليها، ثم أجرت استفتاء عام 2014، صوت السكان فيه للانضمام، بينما رفضته أوكرانيا (التي كانت شبه الجزيرة تحت سيادتها) وأوروبا.

واعترف النظام السوري بضم موسكو للقرم في 2016، كما أرسل رئيس النظام السوري، بشار الأسد، أولاده إلى معسكر “أرتيك” للطلائع في القرم العام الماضي.

وقال الأسد في معرض لقائه بوفد برلماني روسي، الاثنين الماضي، إن أبناءه باتوا يفهمون روسيا بشكل أفضل، بفضل العطلة التي قضوها العام الماضي في معسكر القرم.

وبسبب ذلك أضافت السلطات الأوكرانية اسم الأسد إلى القائمة السوداء الخاصة بكل من يزور شبه جزيرة القرم بحسب ما ذكرته قناة “1+1” الأوكرانية، الاثنين الماضي.

ومن المتوقع أن تؤدي مشاركة الوفد الاقتصادي في المنتدى إلى توقيع اتفاقيات اقتصادية بين النظام وروسيا، أهمها في إعادة الإعمار.

وتدعم موسكو النظام السوري سياسيًا وعسكريًا منذ 2015، ووقعت معه عدة اتفاقيات اقتصادية لعشرات السنين وخاصة في مجال استخراج الفوسفات في ريف حمص.

مقالات متعلقة

  1. استجمام أبناء الأسد يضعه على قائمة أوكرانيا السوداء
  2. مركز لتصدير الحمضيات من سوريا إلى روسيا عبر القرم
  3. اقتراح لإطلاق رحلات سياحية بين القرم وسوريا
  4. إطلاق خط ملاحي بين جزيرة القرم وطرطوس

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة