× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

خدمة بث مباشر من نوع خاص على “فيس بوك”

الميزة الجديد يمكن تمييزها بظهور كلمة "Premiere" أعلى الفيديو (فيس بوك/Fidji Simo)

الميزة الجديد يمكن تمييزها بظهور كلمة "Premiere" أعلى الفيديو (فيس بوك/Fidji Simo)

ع ع ع

تسعى شركة “فيس بوك” لإضافة ميزات جديدة يمكن أن يستفيد منها منتجو المحتوى البصري، لتطوير أعمالهم من خلال تسجيلها ونشرها لتبدو وكأنها بث مباشر.

وأعلنت رئيسة قسم الإنتاج في “فيس بوك”، فيدجي سيمو، عن الميزة الجديدة التي تعتقد الشركة أنها ستساعد المبدعين والفنانين على مراقبة تفاعل الناس مع المحتوى المسجل بشكل مباشر، وفق ترجمة عنب بلدي، لما ورد على الحساب الرسمي لسيمو، في وقت متأخر من يوم الأربعاء 18 من نيسان.

وتتيح الميزة الجديدة فرصة مشاركة صانع المحتوى في النقاش الدائر حول مضمون الفيديو مع جمهوره، عوض الانشغال بالتركيز على تقديم ما كان قد أعده بشكل مسبق، أو التشتت بين مراقبة ردود الفعل والاستمرار بصناعة المحتوى بشكل مباشر.

كما تسمح الميزة بالتعرف على ردود فعل الجمهور على الفيديوهات المنشورة بشكل تفاعلي، ما قد يلعب دورًا بتطوير أداء صانع الفيديو.

وبهذه الطريقة سيشارك المبدعون بمشاهدة فيديوهاتهم بشكل مباشر مع جمهورهم في نفس الوقت، وتعمل الشركة حاليًا على تجربة الميزة الجديدة مع عدد من الناشرين، على أن تتوسع في منح هذه الخدمة للمزيد من الأشخاص في وقت قريب جدًا.

وسيكون باستطاعة المشاهدين التمييز بين البث الحي والخدمة الجديدة من خلال كلمة “Premiere” التي ستظهر في أعلى الفيديو عوضًا عن “live”، بحسب موقع عالم التقنية.

وأعلنت شركة “فيس بوك” في شباط الماضي، نيتها توسيع خدمة خاصة بها تشبه التلفزيون اسمها “Watch”، لضخ المزيد من الفيديوهات ومشاركة أصحابها بعوائد الإعلانات، في خطوة منافسة لـ “يوتيوب”.

مقالات متعلقة

  1. "فيس بوك" تتيح ميزة الدردشة عبر البث المباشر بين الأصدقاء فقط
  2. "فيس بوك" تتيح البث المباشر عبر أجهزة الكمبيوتر الثابتة
  3. "فيس بوك" تحلّ قضية البث المباشر للمساهمين دون صلاحيات كاملة
  4. "فيس بوك" في ورطة بسبب البث المباشر لجرائم قتل واغتصاب

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة