× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

مشاركة سورية في “ليالي المسرح الحر الدولي” بالأردن

شعار مهرجان المسرح الحر الدولي في الأردن (موقع المهرجان)

شعار مهرجان المسرح الحر الدولي في الأردن (موقع المهرجان)

ع ع ع

تنطلق فعاليات مهرجان “ليالي المسرح الحر الدولي” في الأردن بدورتها الـ 13، بمشاركة دول عربية وأجنبية عدة.

ويشارك في المهرجان نخبة من المسرحيين السوريين، ومن بينهم الممثل السوري، مازن الناطور، الذي سيحل ضيف شرف على المهرجان، المقرر عقده في 28 نيسان الحالي، على مسرح المركز الثقافي الملكي.

ويحمل المهرجان في عامه الثالث عشر اسم “القدس عاصمة فلسطين الأبدية”، وشعار “المسرح.. خيال واسع في عالم ضيق”، ومن المقرر أن يتخلله عروض مسرحية من مختلف الدول العربية، بالإضافة إلى عروض عالمية فرنسية وسويسرية وروسية.

وعلى مستوى المسرح السوري، يشارك في المهرجان الكاتب المسرحي السوري جمال آدم، والمخرج المسرحي السوري، عدنان سلوم، وهو خريج المعهد العالي للفن المسرحي في تونس، وتخصص في فن العرائس ومسرح الطفل.

وسبق أن شارك بفعاليات المؤتمر الدولي الرابع لـ “سسيولوجيا الحمامات” في تونس، وكُرّم من قبل أسرة المعهد العالي للفن المسرحي التونسي، كما عُيّن عضو لجنة التحكيم بالمهرجان العربي الثالث للمسرح في مصر، وعضو لجنة تحكيم مهرجان فيلادلفيا الرابع للمسرح الجامعي العربي بالأردن.

وعن أعماله في سوريا، شغل عدنان سلوم منصب مدير مسرح الطفل في مديرية المسارح والموسيقى السورية، وافتتح نادي سينما الأطفال في دمشق.

وتمكن مهرجان “ليالي المسرح الحر الدولي” في الأردن هذا العام من الحصول على ترخيص الهيئة العالمية للمسرح “ITI”، لينضم إلى شبكة المهرجانات العالمية.

وتشكلت لجنة تحكيمه من مخرجين رائدين في مجال المسرح، وبينهم المخرج السوري عجاج سليم.

مقالات متعلقة

  1. مهرجان قرطاج يدعو ثلاثة مغنين سوريين لحضور فعالياته
  2. المطبخ السوري حاضر في مهرجان "جولدن شيف" للطهاة
  3. المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون يكرم كاريس بشار
  4. "على سطح دمشق" يفوز بمهرجان "نواكشورت" للفيلم القصير

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة