× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

ألمانيا.. قضايا فساد في مكتب الهجرة واللجوء تطيح بموظفين

المكتب الاتحادي للهجرة واللجوء في ألمانيا (DPA)

المكتب الاتحادي للهجرة واللجوء في ألمانيا (DPA)

ع ع ع

يواجه المكتب الاتحادي لشؤون الهجرة واللجوء في ألمانيا تهمًا بالفساد طالت موظفين ومترجمين يتعامل المكتب معهم.

ووفق ما ذكرت صحيفة “بيلد” الألمانية، السبت 21 نيسان، فإن المكتب أنهى عقود عدد كبير المترجمين بسبب “انعدام الثقة” بين المكتب وبينهم، وبسبب “مخالفات” تتعلق بقواعد السلوك الوظيفي.

ويأتي ذلك بالتزامن مع تهم فساد وجهت للمكتب الاتحادي، ومقره بريمن، إذ أظهرت التحقيقات أن المكتب منح حق اللجوء لمئات اللاجئين دون أن تتوافر فيهم الشروط القانونية للحصول على اللجوء في ألمانيا.

كما وجه المدعي العام تهمًا لخمسة موظفين في مكتب الهجرة واللجوء بالرشوة والفساد، فيما تواجه رئيسته تمهة مخالفة القانون، كونها تروج لمواقف منظمة “برو أزيل” المدافعة عن اللاجئين وجمعية “الإيزيدية في العالم”، وذلك لدوافع سياسية، وفق الدعوى المرفوعة ضدها.

وبناء على ذلك، قررت وزارة الداخلية الألمانية إعادة النظر في كل قرارات اللجوء المتخذة من قبل مكتب الهجرة واللجوء في بريمن وبقية الولايات الألمانية.

وتحدث سكرتير الدولة في وزارة الداخلية الاتحادية، غونتر كرينغس، عن خطة جديدة من شأنها كشف عمليات التلاعب بنتائج قرارات طلبات اللجوء، ويطلق عليها اسم “أربعة عيون”.

وتعتمد تلك الخطة على أن أحد الموظفين يتخذ قرارًا بشأن طلب لجوء، ثم تتم مراجعة هذا القرار من قبل موظف آخر في مكان آخر، وفق ما نقلت صحيفة “راينيشه بوست” عن المسؤول الألماني.

مقالات متعلقة

  1. ألمانيا.. 20% من طلبات لجوء السوريين المُوافَق عليها "خاطئة"
  2. ألمانيا تعيد النظر بـ 4500 طلب لجوء بسبب "التزوير"
  3. ألمانيا: تسجيل جميع اللاجئين.. وخطة للبتّ بطلباتهم قبل نهاية 2016
  4. ألمانيا تشكك بصحة هوية 3600 طالب لجوء سوري وعراقي

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة