× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

بريطانيا تضغط على مواقع التواصل بما يخص الأطفال

"فيس بوك" تقول أن المشروع لم يتجاوز إطار التخطيط (PA)

وزارة الصحة في بريطانيا تعطي مهلة لمواقع التواصل للحد من استخدام المواقع (AP)

ع ع ع

أمهلت وزارة الصحة في بريطانيا الشركات المشغلة لشبكات التواصل الاجتماعي حتى نهاية نيسان الحالي حتى تقدم خطة لإجراءات من شأنها الحد من استخدام الأطفال.

ونقل موقع هيئة الإذاعة عن البريطانية (BBC) اليوم، الأحمد 22 من نيسان، تحذيرات عن وزير الصحة البريطاني، جيرمي هنت، لشبكات التواصل الاجتماعي من إمكانية فرض قوانين صارمة تحكم عمل تلك الشبكات في حال تقاعست عن اتخاذ ” ما يلزم من إجراءات لحماية الأطفال على الإنترنت”.

ووصف هنت، عبر خطاب أرسلة إلى عدة شركات، منها “فيس بوك” و”غوغل”، الشبكات بأنها “تغض الطرف” عن الأثر الذي تحدثه مواقع التواصل الاجتماعي على الأطفال.

وقال إن الموقف الحالي للآباء والأمهات على صعيد حماية الأطفال من الأخطار المحتملة لاستخدام مواقع التواصل “غير عادل”.

وتحدد شركات “فيسبوك” و”تويتر” متطلبات السن لإنشاء حساب عليها بـ 13 سنة، وأطلق موقع “سنابشات” نسخة لمن هم دون 13 سنة.

ويشترط “غوغل” و”واتس اب” أن يكون عمر المستخدم 13 عامًا على الأقل ليتمكن من فتح حساب أو استخدام التطبيق الخاص بالشركة.

وكان وزير الصحة البريطاني اجتمع بشركات التواصل الاجتماعي قبل ستة أشهر لمناقشة كيفية تحسين مستوى الصحة العقلية للأطفال عن طريق التكنولوجيا.

ونقلت “بي بي سي” عن المتحدث باسم “فيسبوك” آنذاك إن “الشركة تطلع إلى العمل بالتعاون مع الحكومة لضمان اتخاد كل ما يلزم من إجراءات لحماية المستخدمين”.

وبحسب موقع الهيئة، قال هنت في خطابه الموجه إلى الشركات “لدي مخاوف من أن شركاتكم تبدو راضية عن الموقف الحالي الذي يتضمن خروقات للشروط والأحكام الخاصة بكم من قبل آلاف المستخدمين فيما يتعلق بالحد الأدنى لعمر المستخدمين”.

وأضاف “أخشى أنكم جميعًا تغضون الطرف عن عرضة أجيال عدة من الأطفال لخطر الآثار الجانية للأضرار التي تخص الجانب الانفعالي لاستخدام التواصل الاجتماعي قبل بلوغ السن المناسب”.

وأكد هنت من خلال خطابه على أن الحكومة لن تستبعد، من بين خياراتها المتاحة، سن تشريعات للتصدي لهذه المشكلة، في أيار القادم، تزامنًا مع نشر تفاصيل استراتيجية أمن الإنترنت”.

مقالات متعلقة

  1. سوريون يرسمون البسمة على مواقع التواصل الاجتماعي
  2. دراسة: مواقع التواصل تشجع الأطفال على تناول وجبات غير صحية
  3. مواقع التواصل الاجتماعي تحتفل بيومها العالمي
  4. وسائل الانقطاع الاجتماعي.. هل لديك حقًا 3000 صديق؟

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة