× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“War of the Worlds”.. قصة عائلية خلال حرب العوالم

لقطة من فيلم "حرب العوالم" (War of the Worlds)

لقطة من فيلم "حرب العوالم" (War of the Worlds)

ع ع ع

يتناول فيلم “War of the Worlds” (حرب العوالم)، قصة شائعة شعبيًا على مستوى عالمي، حول إمكانية تعرض الأرض لغزو فضائي يدمر حضارتها.

لكن الفيلم الذي أخرجه ستيفن سبيلبرغ، لا يتوقف عند حدود استعراض احتمالات ما يصل إليه الخيال العلمي، بل يتجاوزه لمناقشة فلسفية حول الأسباب التي قد تؤدي إلى هزيمة أي غزو غير بشري للأرض.

أهم الجوانب التي برع الفيلم في تقديمها كانت تتعلق بالصورة والمؤثرات الإخراجية، فبغض النظر عن الفكرة التي لا يؤيد العلم احتمال حدوثها مطلقًا، لا يمكن للمشاهد أن يشعر بأن شيئًا مما يشاهده ليس حقيقيًا.

ويبدأ الفيلم من خلال تقديم نموذج عائلي مفكك، بزوجين منفصلين، هما “راي” الذي أدى دوره توم كروز، و”ماري” التي أدت دورها ميراندا أوتو، وسط معاناة طفليهما من صعوبة الانتقال في الزيارات الأسبوعية بين الوالدين.

ومن خلال الارتباط العاطفي للمشاهد بهذه العائلة العادية، ينتقل سبيلبرغ إلى الحدث الخيالي ليضمن تفاعل الجمهور معه، فتبدأ الحرب بعاصفة برقية غريبة للغاية.

وما هي إلا دقائق حتى أدرك الناس الخارجون للتمتع بهذه الظاهرة الطبيعية أنهم يتعرضون لغزو فضائي، ولم يكن أي منهم يتوقع حدوث شيء كهذا.

في هذه الأزمة تظهر مشاعر الأب الحقيقية، إذ عمد المخرج إلى تصويره بشكل مستهتر غير مسؤول، لكنه ما إن يواجه خطرًا يهدد حياة أبنائه حتى نجده يحارب بكل طاقته للحفاظ على سلامة عائلته.

الفيلم يلفت النظر إلى الأسلوب الذي ضمن البشر من خلاله استمرارهم على كوكب الأرض، مبرهنًا في إطار تخيلي على استحالة محاكاة الحياة البشرية حتى من قبل كائنات فضائية متطورة.

مقالات متعلقة

  1. عشرة أفلام تعرض في مهرجان كان السينمائي.. تعرف عليها
  2. Coalition, Opposition of People
  3. Syria's Historical Heritage between Vandalism and Looting The Regimes bombing is the number one convicted, in addition to the migration of people, digging and random excavations have led to the destruction of the historical monuments
  4. Fear over Hama's Residents Delays War

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة