× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

الأمم المتحدة: نحتاج 3.5 مليار دولار لمساعدة 13 مليون سوري

أطفال في مخيم العريشة بريف الحسكة الجنوبي - 9 آذار 2018 (عنب بلدي)

أطفال في مخيم العريشة بريف الحسكة الجنوبي - 9 آذار 2018 (عنب بلدي)

ع ع ع

قالت منظمة الأمم المتحدة إن ما يزيد عن 13 مليون سوري بحاجة إلى المساعدات الإنسانية الفورية.

وفي بيانات نشرتها المنظمة عبر منصاتها الإعلامية اليوم، الثلاثاء 24 نيسان، قالت فيها إن 6.3 مليون سوري يعانون من انعدام الأمن الغذائي، فيما يعيش 5.3 مليون في مراكز إيواء “غير ملائمة”.

وطالبت المنظمة الأممية الجهات المشاركة في مؤتمر “بروكسل” بشأن “دعم مستقبل سوريا” بتقديم 3.5 مليار دولار للأمم المتحدة من أجل سد حاجات السوريين.

وينعقد مؤتمر بروكسل، اليوم، على أن تنتهي جلساته غدًا الأربعاء، وسيسعى المشاركون فيه إلى جمع ما يزيد على ستة مليارات دولار لإعانة سوريا والدول المتضررة جراء النزاع السوري.

وكانت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) قدرت وجود حوالي 8.5 مليون طفل في سوريا والدول المجاورة بحاجة إلى مساعدات إنسانية، مشيرة إلى أنها تحتاج من مؤتمر بروكسل إلى 1.3 مليار دولار لتغطية تلك الحاجة.

وفي إطار الحاجات الإنسانية، قالت الأمم المتحدة إن 2.3 مليون سوري يعيشون في مناطق يصعب وصول المساعدات إليه، فيما سجلت المنظمة نزوح 6.6 مليون سوري داخليًا، ولجوء 5.6 مليون آخرين إلى الخارج.

وفي عام 2017، عاد ما يقارب 840 ألف سوري (نازح ولاجئ) إلى مكان إقامتهم الأصلي “من تلقاء أنفسهم”، وفق الأمم المتحدة.

وتنطلق أعمال مؤتمر “بروكسل” الدولي بشأن الأزمة السورية اليوم، الثلاثاء 24 من نيسان، في العاصمة البلجيكية، بحضور ممثلين عن 85 دولة ومنظمة حكومية وغير حكومية.

ويناقش المؤتمر الاحتياجات الإنسانية في سوريا وتقديم الدعم لأكثر من 13 مليون سوري في الداخل، وما يزيد على خمسة ملايين لاجئ سوري في الخارج، بالإضافة إلى دعم الحكومات المجاورة لسوريا والتي تستضيف عددًا كبيرًا من السوريين.

مقالات متعلقة

  1. مفوضية اللاجئين: 68 مليون لاجئ ونازح متأثرون بنقص التمويل
  2. مليار يورو حصة ألمانيا من تبرعات "بروكسل" للسوريين
  3. مؤتمر "بروكسل" لدعم السوريين يجمع نصف المبلغ المطلوب
  4. الحريري خلافًا لأرقام الأمم المتحدة: لدينا مليون ونصف مليون لاجئ سوري

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة