fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

مسلسل أرطغرل بـ “حلة جديدة” الأسبوع المقبل

أبطال مسلسل ارطغرل (Diriliş Ertuğrul)

ع ع ع

أعلنت أسرة المسلسل التركي “قيامة أرطغرل” عن تحضيرات لحلة جديدة بداية من الأسبوع المقبل.

وبحسب إعلان نشرته أسرة المسلسل عبر صفحتها الرسمية “فيس بوك” أمس، الثلاثاء 24 من نيسان، تقرر تأجيل حلقة الأسبوع الحالي رقم 116، إلى الأسبوع المقبل 2 من أيار.

وأرجعت أسرة المسلسل السبب إلى تحضيرات من أجل مرحلة جديدة من الأحداث والتطورات الدرامية في المسلسل.

وأشارت إلى أنها ستبدأ فترة زمنية جديدة (توقع البعض مولد عثمان بن أرطغرل مؤسس الدولة العثمانية)، وهذه الفترة تحتاج ديكورًا جديدًا.

ويوثق مسلسل” قيامة أرطغرل” التاريخي، سيرة وحياة وحروب قبائل “كايي” التركية، والتي خرج منها مؤسس الدولة العثمانية عثمان بن أرطغرل بن سليمان شاه وأول سلاطينها.

وحكمت الدولة العثمانية البلقان والأناضول والمشرق العربي وشمال إفريقيا طيلة 600 عام، إلى أن انقضى أجلها مع إعلان قيام الجمهورية التركية عام 1922.

وحاز المسلسل على مشاهدة كبيرة في الوطن العربي، خاصة بعد ترجمته إلى العربية من قبل مواقع، ثم دبلجته إلى اللغة العربية بموجب اتفاقية بين المؤسسة القطرية للإعلام والتلفزيون الحكومي التركي “TRT”.

وكان أول عرض للجزء الأول في 2014 وحقق نجاحًا كبيرًا قبل عرض ثلاثة أجزاء أخرى، ليتربع على عرش أكثر المسلسلات التركية مشاهدة.

ويأتي ذلك بعدما حصلت الحلقة السابقة على نسبة مشاهدة عالية في تركيا، وحديث مواقع التواصل الاجتماعي، نتيجة مقتل الأمير السلجوقي سعد الدين كوبيك على يد أرطغرل.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة