× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج النسخة الورقية

لوحات كوميدية “تفاعلية” لباسم ياخور في رمضان

باسم ياخور في مسلسل الواق واق (فيس بوك الصفحة الشخصية)

باسم ياخور في مسلسل الواق واق (فيس بوك الصفحة الشخصية)

ع ع ع

أعلن الممثل السوري باسم ياخور عن تقديم لوحات كوميدية تفاعلية في شهر رمضان المقبل.

ونشر، عبر صفحته في “فيس بوك”، أمس الخميس 26 من نيسان، فيديو مباشر، جمعه بالمنتج السوري ياسر الذهبي، بما وصفه “جلسة عمل”، معلنًا عن البدء بتنفيذ لوحات كوميدية تبث عبر وسائل التواصل الاجتماعي، خلال شهر رمضان.

وأضاف ياخور أن مدة اللوحات ستكون بين دقيقتين إلى ثلاث دقائق، وأنها ستكون متاحة للجمهور اعتبارًا من بداية شهر رمضان المقبل، وهي تتناول حياة السوريين اليومية ببساطتها وما طرأ على أسلوب الحياة الجديد.

https://www.facebook.com/BassemYakhour/videos/10155443312086220/

وأبدى حماسه لافتتاح قناة جديدة تحت اسم “لنا” لعرض المسلسلات السورية، مشيرا إلى أن مسلسله “الواق واق” سيعرض عليها إضافة إلى قناة “bein” دراما، التي ستنفرد عربيًا بعرضه.

وأوضح أن “الواق واق” سيكون باكورة الأعمال التي ستعرض على قناة “لنا” وأنها ستتحول إلى مركز لتقديم الأعمال الدرامية السورية وخاصة بعد رفض شراء المسلسلات السورية من قبل المحطات العربية، مشيرًا إلى أنها لم تعد على قائمة الشراء لدى هذه المحطات.

وأكد على ضرورة تحويل الدراما السورية إلى دراما تفاعلية خلال السنوات القليلة المقبلة، الأمر الذي سيجعلها متاحة للجمهور العربي عبر وسائل التواصل الاجتماعي ومنصة “يوتيوب”.

وتعتبر هذه التجربة التي يخوضها ياخور شبيهة بتجربة سلسلة “بقعة ضوء”، الذي بدأها مع أيمن رضا منذ أكثر من عشر سنوات، ولكنها أقصر في مدتها ومخصصة للسوشال ميديا.

وكان ياخور وقع عقدًا مع شركة “لي سيجنيتشر” التي يديرها المنتج سليم الذهبي الذي ظهر معه في نفس الفيديو، في 27 من آذار الماضي، وذلك لتقديم أعمال جديدة وحصرية عبر وسائل التواصل الاجتماعي، فيما يوصف بـ “دراما تفاعلية”.

وشكلت تجربة الممثل والكاتب السوري رافي وهبي في المسلسل التفاعلي “بدون قيد” إلهامًا لصناع الدراما السورية، خاصة للهروب من قيود الرقابة، وعدم الخضوع إلى سياسات المحطات التي تعرض العمل.

مقالات متعلقة

  1. باسم ياخور يعود لتقديم البرامج على طريقة "الحلم"
  2. اليوم السابع من عمر القمر في شهر رمضان في سماء الشمال السوري
  3. هكذا تعيش القامشلي شهر رمضان
  4. أكلة ما بتكلف.. يوميًا خلال شهر رمضان