× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

أنشيلوتي يرفض تدريب المنتخب الإيطالي

كارلو أنشيلوتي يرفص عرض الاتحاد الإيطالي لكرة القدم لتدريب المنتخب (AFP)

ع ع ع

رفض الإيطالي، كارلو أنشيلوتي، العرض الذي تقدم به الاتحاد الإيطالي لكرة القدم لتدريب المنتخب الوطني بحسب ما نقلت وسائل إعلام إيطالية اليوم، الأحد 29 من نيسان.

ويبحث الاتحاد الإيطالي عن مدرب للمنتخب بعد إقالة جان بييرو فنتورا، في تشرين الثاني الماضي، نتيجة فشله في التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2018 الذي سيقام في روسيا.

وقالت صحيفة “كورييري ديلو سبورت” إن أنشيلوتي اتصل بالاتحاد الإيطالي، أمس السبت، وأبلغ قراره برفضه اعرض تدريب المنتخب الإيطالي.

وكانت الصحيفة الإيطالية نقلت، الثلاثاء الماضي، أن المدرب التقى سرًا مع مسؤولين كبيرين في الاتحاد الإيطالي للعبة، هما روبرتو فابريتشيني واليساندرو كوستاكورتا، في أحد فنادق العاصمة روما، تلقى من خلالهما عرضًا لتدريب المنتخب الإيطالي.

وبحسب صحيفة “سكاي سبورت”، فإن أنشلوتي، الذي أقيل من منصبه كمدرب لنادي بايرن ميونخ الألماني، أواخر أيلول الماضي، تلقى عرضًا لتدريب المنتخب الإيطالي لمدة عامين لقاء أجر مادي أقل مما كان يتقاضاه مع النادي الألماني.

ولا يزال الاتحاد الإيطال للعبة يبحث عن بديل لفنتورا، الذي أقيل بعد الفشل في تخطي المنتخب السويدي في الملحق الأوروبي المؤهل إلى نهائيات روسيا في كأس العالم 2018.

وعين الاتحاد الإيطالي لاعب وسط إنتر ميلان وروما، لويجي دي بياجيو، في منصب المدير الفني مؤقتًا بانتظار التعاقد مع مدرب يعيد المنتخب الإيطالي، المتوج باللقب العالمي 4 مرات، إلى سكة الانتصارات.

وترددت أسماء كثيرة في الأوساط الإعلامية الإيطالية لخلافة فنتورا، أبرزها روبرتو مانشيني مدرب نادي زينت سان بطرسبورغ الروسي، وأنطوني كونتي مدرب تشيلسي، وكلاودي رانييري مدرب نادي نانت الفرنسي.

إضافةً إلى اللاعب السابق، لويجي دي بياجيو، الذي يتولى حاليًا مهام المدرب المؤقت للمنتخب.

ونقلت “فرانس برس” عن كوستاكورتا لاعب نادي ميلان الإيطالي، والذي كان يلعب تحت اشراف أنشيلوتي، أن الإعلان عن اسم مدرب جديد للمنتخب سيتم في 20 من أيار المقبل.

وتصل الميزانية التي خصصها الاتحاد الإيطالي للمدرب المستقبلي إضافةً إلى جهازه الفني إلى خمسة ملايين يورو بالعام الواحد.

مقالات متعلقة

  1. أنشيلوتي قريب من تدريب منتخب إيطاليا
  2. "نكسة" كأس العالم تطيح بمسؤولي منتخب إيطاليا
  3. نادي كييفو الإيطالي يطلب التعاقد مع لاعب سوري
  4. صحيفة: مفاوضات بين الهولندي فان مارفيك والمنتخب السوري

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة