“قناديل العشاق” يفوز بجائزة عربية.. لا أحد حضر لاستلام الجائزة

المخرج سيف سبيعي في كواليس مسلسل "قناديل العشاق" (تصوير باسل رضوان)

camera iconالمخرج سيف سبيعي في كواليس مسلسل "قناديل العشاق" (تصوير باسل رضوان)

tag icon ع ع ع

فاز المسلسل السوري “قناديل العشاق” بجائزة المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون المقام في تونس، وسط غياب الجهة المخولة باستلام الجائزة.

وانتقد مخرج العمل، سيف الدين سبيعي، في تغريدة له عبر حسابه الشخصي في “تويتر”، الاثنين 30 من نيسان، عدم حضور أحد من المشاركين في العمل أو من شركة الإنتاج، لاستلام جائزة المسلسل، الذي فاز عن فئة “أفضل مسلسل اجتماعي”.

سبيعي أشار إلى أن بطلة العمل، الممثلة اللبنانية سيرين عبد النور، فازت أيضًا بجائزة أفضل ممثلة في المهرجان، لكنها لم تحضر لكونها وضعت مولودها مؤخرًا.

وانتهت فعاليات المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون، أمس، وكانت عقدت في الفترة بين 26 و29 من نيسان الحالي.

وكتب سبيعي عبر حسابه في “تويتر”، “حدا بيعرف شي إنو مسلسل قناديل العشاق ربح جائزة أفضل مسلسل اجتماعي بمهرجان الإذاعة والتلفزيون بتونس؟ و إنو سيرين عبد النور أخدت جائزة أفضل ممثلة بنفس المهرجان؟ و إنّو ما كان في حدا موجود من الشركة لاستلام الجائزة؟ رغم إنّو في جائزة نقدية قيمتها 4000$”.

وتطرق مسلسل البيئة الشامية “قناديل العشاق” إلى ما وصفه المسلسل بـ “معاناة السوريين وفقرهم في فترة الحكم العثماني بسوريا”.

وتدور قصة العمل حول فتاة يهودية صاحبة صوت جميل تدعى إيف، وهو الدور الذي لعبته سيرين عبد النور، تسوقها ظروفها السيئة للهرب من جبل لبنان إلى دمشق، لتصبح محاطة بـ “خواجات” الشام.

وشارك ببطولة العمل كل من الممثل السوري محمود نصر والسورية ديما قندلفت واللبناني رفيق علي أحمد، وغيرهم، وهو من إنتاج شركة “سما الفن الدولية”.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة