× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج النسخة الورقية

نتنياهو سيعلن “تطورًا كبيرًا” بشأن إيران اليوم

رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو (AFP)

رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو (AFP)

ع ع ع

أعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أنه سيعلن مساء اليوم، الاثنين 30 من نيسان، تطورًا حول الاتفاق النووي الإيراني.

وبحسب ما ذكرت صحيفة “يديعوت أحرنوت”، فإن نتنياهو سيكشف عن معلومات استخباراتية حول احتيال إيران على العالم بشأن ملفها النووي.

ويأتي ذلك بعد سلسلة من التطورات على الساحة السياسية الإسرائيلية خلال الساعات الماضية.

نتنياهو التقى مع وزير الخارجية الأمريكي الجديد، مارك بومبيو، مساء أمس، الذي يقوم بجولة شرق أوسطية تشمل تركيا والأردن وإسرائيل.

وعقب اللقاء ناقش رئيس الوزراء الإسرائيلي مع الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في اتصال هاتفي “أنشطة إيران وزعزعتها للاستقرار في الشرق الأوسط”.

وتعرضت مواقع عسكرية تابعة للنظام السوري في ريفي حماة وحلب إلى قصف “مجهول” لم يعرف مصدره، بحسب وكالة الأنباء الرسمية (سانا).

وبث ناشطون تسجيلات تظهر تفجيرات داخل “اللواء 47” قرب حماة، الذي يعرف بأنه مركز تجنيد لمقاتلين مدعومين من إيران، إضافة إلى استهداف منطقة المالكية على مقربة من قاعدة النيرب الجوية ومطار حلب الدولي.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن القصف، لكن أصابع الاتهام وجهت لإسرائيل كون الضربة تأتي بعد سلسلة من التهديدات بالقضاء على النفوذ الإيراني في سوريا.

وعقب الضربة العسكرية أُعلن عن اجتماع طارئ المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون السياسية والأمنية (الكابينت) في مناقشة للرد الإيراني.

وارتفعت حدة التصريحات المتبادلة بين إيران وإسرائيل في الأيام الماضية، ووصلت إلى مرحلة التهديدات المباشرة حول اندلاع حرب “شاملة” بعد مقتل سبعة إيرانين في قصف إسرائيلي على مطار “تي فور” في حمص.

من جهتها قالت صحيفة “هارتس” الإسرائيلية، إن “إسرائيل أرسلت رسالة توضيحية لأمريكا وروسيا، بأننا لن نكبح أنفسنا عن الرد في حال نفذت إيران هجمات ضد إسرائيل من داخل سوريا أو عن طريق حزب الله”.

وبحسب الصحف الإسرائيلية، فإن نتنياهو ألغى خطابه في الكنيست، في حين أعلنت تل أبيب إغلاق المجال الجوي على الحدود السورية الإسرائيلية.

مقالات متعلقة

  1. واشنطن: الوثائق التي كشفت عنها إسرائيل "حقيقية"
  2. نتنياهو: أوروبا تؤيد خروج إيران من سوريا
  3. العالم يترقب قرار ترامب حول الاتفاق النووي الإيراني
  4. نتنياهو يكشف وثائق سرية حول برنامج إيران النووي

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة