× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

إيران: العشائر الكردية ستطرد أمريكا من شرق الفرات

المرشد الأعلى الإيراني للشؤون الدولية، علي أكبر ولايتي، خلال لقائه وفد العشائر السورية في طهران الثلاثاء، 1 أيار 2018 (إنترنت)

ع ع ع

قال المرشد الأعلى الإيراني للشؤون الدولية، علي أكبر ولايتي، إن طهران تعول على العشائر الكردية الموجودة في منطقة شرق الفرات للتحرك ضد قوات الولايات المتحدة الأمريكية في المنطقة.

وخلال لقائه وفدًا للعشائر السورية في طهران أمس، الثلاثاء 1 من أيار، اعتبر ولايتي أن “قبائل الكرد السورية تحارب واشنطن والصهاينة وستخرجهم من شرق الفرات. طهران واثقة من أنه في حال لم يعقل الأمريكيون ويغادروا سوريا فإن الكرد سيطردونهم”، وفق ما نقل موقع “روسيا اليوم”.

ووصل مع وفد العشائر السورية ممثلون عن عشائر كردية موالية للنظام.

وينقسم ولاء العشائر في منطقة الحسكة بين النظام وحزب “الاتحاد الديمقراطي”، والمعارضة السورية، فيما تميل أغلب العشائر الكردية في المنطقة إلى حزب الاتحاد، دون أن يكون للعشائر الكردية الموالية للنظام تأثير عسكري يذكر في منطقة الجزيرة السورية.

وقال ولايتي إن “سر انتصار الشعب السوري الشريف يكمن في الوحدة الوطنية السائدة بين مختلف القوميات والمذاهب في هذا البلد”.

وأضاف “لحسن الحظ، القوميات المختلفة بما فيها العرب والكرد وأتباع الديانات والمذاهب المختلفة، يقاتلون جنبًا إلى جنب ضد اعتداء الأجانب ولهذا كانوا منتصرين حتى الآن”.

وتشارك إيران بالقتال إلى جانب النظام السوي عبر ميليشياتها العسكرية المنتشرة في مناطق عدة من سوريا، فيما يعتبر الكرد حلفاء للقوات الأمريكية في منطقة شرق الفرات.

مقالات متعلقة

  1. برعاية النظام.. عشائر تعلن تشكيل وحدة مقاتلة في سوريا
  2. تركيا: الوحدات الكردية بدأت الانسحاب من منبج
  3. أسرى "الوحدات" ينسفون دعاية انسحاب "الكرد" إلى شرق الفرات
  4. عشائر الحسكة.. الولاء المفتّت

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة