لافتات السفارة الأمريكية تعلّق في القدس (صور)

تعليق لافتات السفارة الأمريكية في القدس- 7 أيار 2018 (تويتر)

camera iconتعليق لافتات السفارة الأمريكية في القدس- 7 أيار 2018 (تويتر)

tag icon ع ع ع

علّقت بلدية القدس بمشاركة رئيسها الإسرائيلي، نير بركات، لافتات طرقية تشير إلى موقع السفارة الأمريكية الجديد.

وتداولت وكالات الأنباء والصحف العربية والعالمية اليوم، الاثنين 7 من أيار، مجموعة صور لثلاث لافتات وزعت في شوارع القدس، كتب عليها عبارة “السفارة الأمريكية” باللغة العربية والعبرية والإنكليزية، مرفقة بأسهم تدل على موقع السفارة الجديد.

ويأتي ذلك بعد قرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الذي أعلن، في كانون الأول الماضي، أن القدس عاصمة لإسرائيل ووقع على قرار يقضي بنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس.

وشهد القرار استنكار عدد من الدول الأوروبية والعربية ومن بينها فرنسا والأردن وألمانيا ومصر، التي اعتبرت القرار يهدد عملية السلام في المنطقة، فيما رفض مجلس الأمن الدولي وجامعة الدول العربية الاعتراف بالقرار أيضًا.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، قال نهاية نيسان الماضي، إن نقل السفارة الأمريكية إلى القدس سيتم بعد عدة أيام، وسط الحديث عن حضور الرئيس الأمريكي مراسم الافتتاح.

من جانبه، نشر رئيس بلدية القدس، نير بركات، صورًا له خلال تعليق لافتات السفارة الجديدة، وقال في منشور عبر صفحته في “فيس بوك”، “هذا الصباح علقت بفخر وسعادة أولى لافتات السفارة الأمريكية التي سيتم افتتاحها الأسبوع المقبل في القدس”.

وأضاف “أشكر الرئيس ترامب على تحقيق هذه اللحظة التاريخية، القدس هي العاصمة الأبدية لليهود، والعالم بدأ يعترف بهذه الحقيقة”.

ومن المقرر افتتاح السفارة الأمريكية في القدس رسميًا في 14 من أيار الحالي.

 

 




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة