× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

أمطار غزيرة في دمشق وتخوف من تشكل فيضانات

هطول أمطار في دمشق- 7 أيار 2018 (سانا)

ع ع ع

تشهد سوريا بشكل عام ودمشق خاصة هطول أمطار غزيرة خلال الأيام المقبلة نتيجة تعرضها لمنخفض جوي.

وبحسب مديرية الأرصاد الجوية اليوم، الاثنين 7 من أيار، فإن “زخات رعدية من المطر متوقعة فوق مناطق متفرقة من البلاد، تكون غزيرة ومصحوبة بحبات البرد أحيانا”.

وحذرت المديرية من تشكل السيول في الوديان والمنحدرات.

من جهته اعتبر المتنبئ الجوي باسل كيلاني، عبر صفحته في “فيس بوك”، أن “نتائج الحالة الجوية ستكون جدًا سيئة اليوم وغدًا على بعض المناطق”، مشيرًا إلى أنها “الأسوأ منذ عقود”.

وحذر كيلاني من تشكل سيول وفيضانات قد تصبح جارفة، نتيجة زخات غزيرة مطرية فجائية، خاصة على المناطق الجنوبية ومدينة دمشق وريفها.

وقال كيلاني إنه “لا تفسير علمي لما يحدث، الأمور بدأت تخرج عن حدود المنطق والسيطرة، خسائر كبيرة جدًا بدأت تلحق بالمزارعين منذ بدء الحالة”.

وأضاف أن “الأيام المقبلة لا تبشر بالخير مع مزيد من الاضطرابات الجوية التي تعصف بكامل المنطقة، وقد تستمر الحالة الجوية حتى نهاية الشهر ما يعني مزيدًا من الخسائر للمزارعين”.

وكانت شبكات محلية تداولت تنبؤات بتعرض سوريا عامة ودمشق والجنوب بشكل خاص، لعاصفة جوية قوية، أطلق عليها اسم “بالميرا”، الأسبوع الحالي.

لكن المديرية العامة للأرصاد الجوية نفت الإشاعات، وأكدت أن “الحالة الجوية المتوقعة هي عبارة عن منخفض جوي متوسطي ماطر على فترات، خلال مدة تأثيره ويعتبر ظاهرة طبيعية من حيث المنشأ وليس من حيث التوقيت”.

وكانت العاصمة دمشق شهدت خلال الأسبوع الماضي هطولات مطرية غزيرة تسببت بسيول وأضرار بشرية ومادية.

ونشر ناشطون صورًا وتسجيلات مصورة تظهر تدفق المياه في بعض شوارع مدينة دمشق، إذ جرفت المياه في منطقة ركن الدين العشوائية الكثير من ممتلكات السكان، وتعطلت الحركة في بعض طرق وسط المدينة بسبب ارتفاع المياه.

مقالات متعلقة

  1. غرق طفلة في سيول تجتاح ريف حلب الجنوبي
  2. أمطار غزيرة على مخيم البل في ريف حلب
  3. الثلوج تزور سوريا يومي السبت والأحد المقبلين
  4. سوريا.. أسبوع من الأمطار الغزيرة والحرارة المنخفضة

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة