× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

مفاوضات بين ريال مدريد ونجم برشلونة السابق

لاعب برشلونة السابق نيمار دا سيلفا (موقع برشلونة)

ع ع ع

تحدثت تقارير إسبانية عن وجود مفاوضات بين الجناح البرازيلي لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، نيمار دا سيلفا، وبين نادي ريال مدريد الإسباني.

وذكرت صحيفة “آس” الإسبانية أن مندوبًا من ريال مدريد التقى نيمار، في 22 من آذار الماضي، في مدينة ريو ديجانيرو البرازيلية في أحد بيوت اللاعب بصحبة لاعب ريال مدريد المعار فينسوس جونيورز، بهدف التعرف على بعضهما أكثر.

وقالت الصحيفة إن الصورة التي التقطها نيمار مع فينسوس، ونشرها عبر حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي هو ما فضح أمر المفاوضات.

إلا أن نيمار أكد أنه لقاء عادي بين الأصدقاء.

وأشارت “آس” إلى أن هذه المرة ليست الأولى، بل إن رئيس النادي الملكي، فلورنتينو بيريز، تواصل مع والد اللاعب بشأن معرفة مدى رغبة اللاعب في العودة للدوري الإسباني.

واستعان الميرنغي بخدمات مهاجم الفريق السابق، رونالدو دي ليما، لإقناع مواطنه بالموافقة.

لعب نيمار مع برشلونة بين عامي 2013 و2017 وحقق مع النادي عشر بطولات قبل الانضمام إلى باريس سان جيرمان بصفقة بلغت قيمتها 222 مليون يورو.

وأكدت الصحيفة أن نيمار على استعداد للعب مع ريال مدريد، ولكن باريس سان جيرمان لن يتخلى عن اللاعب بأقل من 260 مليون يورو.

وحاول ريال مدريد سابقًا التعاقد مع نيمار عندما كان بعمر 13 عامًا مقابل 60 ألف يورو، ثم قدم عرضًا في 2013 لجلب اللاعب مقابل 40 مليون يورو، ولكن اللاعب فضل الانتقال إلى برشلونة حينها.

بالوقت ذاته تحاول إدارة باريس سان جيرمان بيع العديد من اللاعبين لمواجهة قواعد اللعب المالي النظيف التي يقرها الاتحاد الأوروبي.

ويواجه الفريق الفرنسي التهديد بعقوبات قد تصل لخصم بعض النقاط من رصيده بالدوري المحلي، إلى جانب حرمانه بالمشاركة في دوري أبطال أوروبا، في حال عدم قدرة النادي على تعويض خسائره المادية.

ومن المرشحين للبيع في السوق الصيف المقبل الأرجنتيني أنخيل دي ماريا، الذي قد تكون وجهته المقبلة إلى نادي العاصمة الثاني أتلتيكو مدريد، إضافةً إلى إديسون كافاني الذي يرغب بمغادرة العاصمة الفرنسية باريس.

وتنص قواعد اللعب المالي النظيف للاتحاد الأوروبي على عدم السماح للنادي بالإنفاق أكثر من دخله، ويستثنى من ذلك مصاريف الملاعب والبنية التحتية، في حين يدخل فيها كل الأجور سواء اللاعبين أو الموظفين وبقية المصاريف التي تشمل النشاط الكروي.

مقالات متعلقة

  1. باريس سان جيرمان يوقظ ريال مدريد من حلم نيمار
  2. نيمار يتفوق على ميسي ورونالدو كأغلى لاعب في العالم
  3. اتحاد كرة القدم يصدر قائمة مرشحي "أفضل لاعب في أوروبا"
  4. برشلونة يفرّط بهدية أتلتيكو بخسارة من ملقا

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة