× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

تطبيق “تويتر” يستعد لتشفير الرسائل

ع ع ع

يستعد تطبيق “تويتر” لإتاحة ميزة “سرية” لتشفير الرسائل المباشرة لمستخدميه، على خطى برنامج “واتساب”.

وذكرت صحيفة “ديلي تلغراف” البريطانية، اليوم الأربعاء 9 من أيار، أنه جرى دفن خيار “محادثة سرية”داخل تطبيق “تويتر” لمنصة أندرويد، وإذا انطلق سيتيح للمستخدمين إرسال رسائل مباشرة مشفرة، بحسب الصحيفة.

وأضافت أن هذه الميزة ستجعل من “تويتر” منافسًا لتطبيقات “سيغنال” و “تليغرام” و “واتساب” وغيرها، إذ يعمل التشفير على تأمين الاتصالات بين طرفين ومنع طرف ثالث من اعتراضها عن بعد.

كما يقوم التشفير للرسائل على مبدأ ترميز البيانات والسماح فقط للمرسل والمتلقي بفك تشفيرها، وفقًا للمصدر.

وأشارت الصحيفة إلى أن طالبة علوم في جامعة “ماساتشوستس دارتموث”، تمكنت من اكتشاف الميزة قبل أيام، وغردت الطالبة على صفحتها، “إن تويتر تعمل على تشفير سري من الطرف إلى الطرف”، كما نشرت صورة مرفقة للميزة الجديدة.

ورفضت إدارة تويتر التعليق على الموضوع، ما يجعل الميزة غير رسمية، دون توضيح رسمي حول انطلاقتها أساسًا، بينما ألمح مؤسس “تويتر” جاك دورسي حول صحة الميزة عبر تغريدة تتضمن رسمًا تلميحيًا حول صحتها، دون الخوض في تفاصيل، بحسب ما نقلت “ديلي تلغراف”.

يشار إلى أن ميزة الرسائل المباشرة الحالية في “تويتر” تمكن مستخدمي التطبيق من إرسال رسائل إلى بعضهم، دون الحاجة إلى أن يتبع أحدهم الآخر على الموقع.

ودعت شركة “تويتر” قبل أسبوع، مستخدميها إلى تغيير كلمات سر حساباتهم، بعد أن تعرّضت شبكة حواسيبها الداخلية لخلل فني.

ونشرت الشركة تغريدة على حسابها، قالت فيها “اكتشفنا في الفترة الأخيرة خطأ برمجيًا، يخزن كلمات السر غير المحجوبة في سجل داخلي”.

ويفوق عدد مستخدمي “تويتر” 330 مليونًا.

مقالات متعلقة

  1. "فيس بوك" تخطط لتشفير رسائل "المسنجر"
  2. خبراء يُحذّرون: رسائل واتساب تبقى في الهاتف بعد حذفها
  3. "واتساب" تحذر من رسائل "كاذبة ومزعجة"
  4. فيس بوك تتيح حذف الرسائل "ذاتيًا" في مسنجر

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة