× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

مسلسل “سايكو” للسنة الثانية خارج السباق الرمضاني

أمل عرفة من مسلسل "سايكو" (يوتيوب)

أمل عرفة من مسلسل "سايكو" (يوتيوب)

ع ع ع

خرج مسلسل “سايكو” من السباق الرمضاني لعام 2018، للسنة الثانية على التوالي.

وبحسب مواقع فنية محلية، منها “دراما نيوز”، أعلنت الجهة المنتجة للمسلسل أمس الأربعاء 9 من أيار عن خروج المسلسل من الخارطة الرمضانية، لعدم توفر شرط العرض المناسب.

وأضافت الشركتان المنتجتان “زوى” و”الأمل” أن المسلسل حظي بـ “عرض حصري” بعد موسم رمضان، ما دعاها لتأجيله، ووصفت هذا العرض أنه “لائق بمستوى المسلسل الفني، وخاصة بعد الجهود الكبيرة المبذولة فيه”.

وسبق أن تأجل عرض مسلسل “سايكو”، الذي كان يفترض عرضه في رمضان 2017 لنفس السبب، إذ لم ينل حظه في التسويق للمحطات العربية، وعلقت وقتها الممثلة أمل عرفة، التي تلعب دور البطولة في المسلسل، “لأننا لم نتلق العرض اللائق بالمستوى الفني والإنتاجي الذي عملنا عليه في تنفيذ المسلسل، بأعلى المستويات التمثيلية والإخراجية والإنتاجية”.

وحمّل متابعون الممثلة أمل عرفة مسؤولية تأجيل عرض المسلسل، لأنها “تطلب مقابلا كبيرًا” على حد قولهم، وأبدوا تخوفهم من ان يكون مستوى العمل ليس كما تروج له الشركة المنتجة.

وتلعب الممثلة أمل عرفة عدة شخصيات في المسلسل، وهي مؤلفة العمل، وتشارك في إنتاجه، وهو من إخراج كنان صيدناوي.

ويعرض في رمضان هذا العام مسلسل لبناني بعنوان “جوليا” بطولة الممثلة اللبنانية ماغي بوغصن، والممثل السوري باسل خياط، والذي يتناول نفس الفكرة التي يدور حولها مسلسل “سايكو” وهي لعب عدة شخصيات من قبل البطلة.

وكانت آخر مشاركات أمل عرفة كبطولة مطلقة في المسلسلات الرمضانية عبر مسلسل “دنيا” الجزء الثاني، عام 2015، والذي لم يلق النجاح المتوقع منه بعد نجاح جزئه الأول.

ومسلسل “سايكو” ليس أول المسلسلات السورية التي يؤجل عرضها، إذ أعلنت شركة “قبنض” للإنتاج الفني عن تأجيل عرض مسلسل “الفرصة الأخيرة” من تأليف أسامة كوكش، وإخراج فهد ميري، ليأخذ حقه في العرض على حد قول الشركة.

وتعاني المسلسلات السورية من أزمة تسويق مع اقتراب شهر رمضان، وتحديد الخارطة الدرامية للمحطات العربية، إذ لجأ بعض الممثلين السوريين للتمثيل في مسلسلات لبنانية ومصرية لضمان وجودهم على الخارطة الدرامية الرمضانية.

مقالات متعلقة

  1. مسلسل أمل عرفة يجد طريقه إلى العرض
  2. مسلسلات سورية في عرضها الأول بعد تأجيلها
  3. خمسة وجوه درامية بارزة تغيب عن موسم 2018
  4. ثلاث مسلسلات شامية في رمضان بغياب "باب الحارة"

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة