× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

تركيا.. 91% من اللاجئين الحاصلين على بطاقات الهلال الأحمر سوريون

بطاقات الهلال الأحمر التركي (الأناضول)

بطاقات الهلال الأحمر التركي (الأناضول)

ع ع ع

قال رئيس الهلال الأحمر التركي، كرم قنيق، إن أكثر من 1.3 مليون لاجئ في تركيا يستخدمون بطاقات الهلال الأحمر الإلكترونية، 91% منهم سوريون.

وفي تصريحات أدلى بها قنيق لوكالة “الأناضول”، الجمعة 11 أيار، قال إن معظم المستفدين من بطاقات الهلال الأحمر التركي هم من النساء والأطفال تحت عمر 17 عامًا والأحداث وذوي الاحتياجات الخاصة، مشيرًا إلى أن 91% من المستفيدين.

ويوزع الهلال الأحمر في تركيا بطاقات مصرفية للاجئين، ضمن مشروع ممول دوليًا، وتوفر تلك البطاقات مبلغ 120 ليرة تركية (30 دولارًا تقريبًا) شهريًا لكل لاجئ سوري يعيش خارج المخيمات المخصصة للاجئين السوريين في تركيا.

وتقدر تركيا عدد اللاجئين على أراضيها بنحو أربعة ملايين لاجئ، 3.5 مليون منهم سوريو الجنسية.

ولم يتجاوز  عدد السوريين المستفيدين من بطاقات الهلال الأحمر التركي، مطلع عام 2017، حاجز 750 ألف لاجئ سوري، بحسب بيانات وزارة الأسرة والسياسات الاجتماعية التركية.

فيما وصل عددهم إلى مليون حتى نهاية عام 2017، وفق ما قال رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي في تركيا، كريستيان برغر، أثناء زيارته لمقر الهلال الأحمر، في تشرين الثاني الماضي.

ويتم تقديم الطلبات للحصول على البطاقات بحسب السلطات التركية، من خلال أوقاف التضامن والتكافل الاجتماعي، ضمن 970 مركزًا تابعًا لوزارة الأسرة والسياسات الاجتماعية في عموم البلاد.

مقالات متعلقة

  1. دراسة ترصد أثر المساعدات النقدية المقدمة للاجئين السوريين في تركيا
  2. الاتحاد الأوروبي يحدد مهلة تمويل بطاقات الهلال الأحمر للاجئين السوريين في تركيا
  3. ربع مليون سوري يستفيدون من بطاقات "غذائية" في تركيا
  4. مليون سوري يستفيدون من بطاقات الهلال الأحمر في تركيا

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة