× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج النسخة الورقية

مونديال بيديا

الأرجنتين ولعنة كأس العالم.. المحاولة الأخيرة لميسي الكبير

فرحة المنتخب الأرجنتيني بالوصول إلى نهائيات روسيا (رويترز)

ع ع ع

الأرجنتيني وقائد منتخب بلاده، ليونيل ميسي، أفضل لاعب في العالم لخمس مرات، لكن اللاعب لم يحمل الكأس الأغلى في مسيرته ولا مرة على الرغم من مشاركته ببطولة كأس العالم أربع مرات.

كان منتخب الأرجنتين متأخرًا أمام الإكوادور بهدف مبكر في الموقعة الأخيرة بالتصفيات، وتبددت آمال المنتخب وباتت ضعيفة في بلوغ كأس العالم في روسيا، لكن ميسي قلب الطاولة رأسًا على عقب وسجل ثلاثية بجهد شبه فردي وقاد المنتخب لمونديال روسيا.

وتعد المجموعة الرابعة في النهائيات بكثير من الندية، إذ يتوقع أن تكون من أقوى المجموعات خلال نهائيات المونديال، فهي تضم أحد عمالقة أمريكا اللاتينية الأرجنتين وفريقين أوروبيين يعيشان فترة زاهية، وهما آيسلندا وكرواتيا، فضلًا عن المنتخب النيجيري الذي طالما فجر مفاجآت خلال المونديال.

ويعتبر طرفا المواجهة الأرجنتينية الكرواتية أقوى فريقين في المجموعة، علمًا أنهما يتقابلان فيما بينهما لأول مرة في كأس العالم منذ مونديال 1998 في فرنسا، عندما فازت الأرجنتين بهدف دون رد، وتعد هذه المباراة بمعركة كروية كبيرة بين وصيف كأس العالم 2014 الذي يقوده ليونيل ميسي، ومنتخب أوروبي متمرد بقيادة لوكا مورديتش وإيفان راكيتيتش على الطرف الآخر.

وستشهد المجموعة ذاتها مواجهتين غير مسبوقتين في التاريخ، لا على صعيد المنافسات الرسمية ولا على صعيد المواجهات الودية، بين الأرجنتين وأيسلندا من جهة، وكرواتيا ونيجيريا من جهة أخرى.

وتقابلت الأرجنتين أربع مرات مع نيجيريا في مرحلة المجموعات بكأس العالم وكان الفوز دائمًا من نصيب راقصي التانغو إذ فازوا بهدفين لهدف في مونديال 1994، وبهدف دون مقابل في 2002، وبالنتيجة ذاتها مونديال 2010 وبثلاثة أهداف مقابل هدفين عام 2014 في البرازيل.

ومن خلال نظرة تاريخية على المنتخب الأرجنتيني، شارك كأس العالم في جميع نهائيات كأس العالم لكرة القدم باستثناء أعوام 1938، 1950، 1954، 1970.

وحققت الأرجنتين فوزها الأكبر خلال مسيرتها على الإكوادور بنتيجة  21 هدفًا دون رد، وكانت أكبر خسارة هزيمتها على يد تشيكوسلوفاكيا بستة أهداف لهدف وعلى يد بوليفيا بالنتيجة ذاتها.

فاز المنتخب الأرجنتيني بكأس العالم مرتين عامي 1978 و1986، وحقق المركز الثاني في أعوام 1930 و1990 و2014.

ووصل إلى دور الربع النهائي عامي 1966 و1974.

ويشرف على الفريق الحالي المدرب خورخي ساومباولي، الذي تسلم مهمته خلفًا لتاتا مارتينو، وإلى جانب ميسي تقف كتبية من النجوم لا سيما سيرجو أغويرو وأنخيل دي ماريا وباولو ديبالا وغيرهم.

مقالات متعلقة

  1. ميسي ينقذ الأرجنتين ويقودها إلى كأس العالم
  2. ميسي يرشح أربعة منتخبات لنيل لقب كأس العالم
  3. البرازيل أول المتأهيلن لكأس العالم والأرجنتين "مهدّدة" دون ميسي
  4. لاعبون كبار مهددون بالغياب عن كأس العالم

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة