× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

المحامي العام في ريف دمشق: محكمة ببيلا قريبًا في الخدمة

مدخل ناحية ببيلا (قناة العالم)

مدخل ناحية ببيلا (قناة العالم)

ع ع ع

أعلن محمد الحمود، المحامي العام الأول في ريف دمشق، عن ترميم المجمع القضائي في ببيلا بأسرع وقت ممكن.

وفي تصريح لصحيفة “الوطن” المقربة من النظام أمس، الثلاثاء 15 من أيار، قال الحمود إن “هناك بعض الأضرار في مبنى المحكمة في ببيلا، وسيجري العمل على ترميمه في أسرع وقت ممكن”.

وأضاف أن العودة إلى المنطقة ستكون قريبة، لأن الأضرار التي لحقت بالمبنى ليست كبيرة، خاصة بعد ظهور معلومات تؤكد لوزارة العدل أن الوثائق القضائية لناحية ببيلا والمناطق التابعة لها “في أيد أمينة” لأنها لم تكن موجودة داخل مبنى المحكمة.

وكانت وزارة العدل نقلت محكمة ببيلا أسوة بمحاكم المناطق التي كانت خارج سيطرة النظام إلى وسط دمشق، بالإضافة إلى محاكم الدرجة الثانية (الاستئناف) التي كانت موجودة في حي الزبلطاني، الذي أصبح من المناطق الخطرة بعد تشديد القصف على الغوطة الشرقية.

ويدخل ضمن الاختصاص المكاني للمجمع القضائي في ببيلا عدة مناطق تابعة إداريا لها، منها منطقة التضامن، دف الشوك، الحجر الأسود، مخيم اليرموك، السيدة زينب، ومناطق أخرى.

وأكد الحمود أنه لن تكون هناك زيادة في عدد القضاة في محاكم ريف دمشق، في إشارة إلى أن العدد كاف، إذ بلغ عدد القضاة هناك 211 قاضيًا.

وسيطر النظام على ناحية ببيلا ويلدا وبيت سحم، في 11 من أيار الحالي، بعد حملة قصف على أحياء جنوبي دمشق، ورفع علم النظام على الدوائر الرسمية وأولها المجلس المحلي.

مقالات متعلقة

  1. تشكيلة قضائية جديدة تطيح بالمحامي الأول في دمشق
  2. تسعة آلاف مهجر خرجوا إلى الشمال باتفاق جنوبي دمشق
  3. المحامي العام بريف دمشق: تمت أرشفة الوكالات المفقودة
  4. غارات تستهدف محكمة لـ "جيش خالد" غرب درعا

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة