اختفاء قيادي في أركان “فيلق الرحمن” في ريف حماة

camera iconالملازم أول، حمزة قزيز (أبو العباس) أحد قادة "فيلق الرحمن" (فيلق الرحمن)

tag icon ع ع ع

اختفى القيادي في أركان “فيلق الرحمن” الملازم أول، حمزة قزيز (أبو العباس)، الذي كان عاملًا في الغوطة شرق دمشق، على طريق خان شيخون بريف حماة.

وقال المتحدث الرسمي باسم الفصيل، وائل علوان، لعنب بلدي اليوم، الثلاثاء 15 من أيار، إن القيادي اختفى حينما كان متجهًا لاستقبال أقاربه القادمين من الرستن في قلعة المضيق بريف حماة، مساء الأحد الماضي.

وأضاف أنه لا معلومات حول اختفاء قزيز إلى حد اللحظة.

ولم تتبن أي جهة مسؤوليتها عن اختفاء قزيز.

ولم تكن حادثة الاختفاء الأولى لقياديين عاملين في ريف دمشق هجروا إلى إدلب، وكان قائد “لواء شهداء الإسلام”، سعيد نقرش، العامل في داريا بريف دمشق، اختطف في ظروف مشابهة، قبل حوالي الشهر.

ويعتبر قزيز من أبرز قياديي “فيلق الرحمن” في “الجيش الحر” السابق بالغوطة الشرقية ومن الرجال المقربين من قائده، عبد الناصر شمير، وشغل مناصب عدة في قيادة أركان الفصيل، وقيادة “لواء الدفاع الجوي” وغرفة عملياته العسكرية.

وقاد قزيز عدة عمليات عسكرية في الغوطة الشرقية، لا سيما معركة “رص الصفوف” في حي جوبر وغرفة عمليات المليحة عام 2014، ومعارك أخرى في المرج وحي جوبر بدمشق.

وانشق عن قوات الأسد مطلع العام 2012، وكان يخدم في إدارة الدفاع الجوي بالمليحة، وهو من مواليد الرستن بريف حمص.

وخرج الملازم أول “أبو العباس” مع “فيلق الرحمن” من الغوطة الشرقية إلى الشمال السوري بعد اتفاقية وقعها الأول مع الجانب الروسي، في 23 من آذار الماضي.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة