camera iconالبدء بوضع الأساسات لمشروع ماروتا سيتي خلف الرازي بالمزة (ماروتا سيتي)

tag icon ع ع ع

باشرت مديرية “المرسوم 66” توجيه الإنذارات لإخلاء القاطنين في منطقة اللوان في كفرسوسة، على أن تتم مباشرة الإخلاء مع نهاية الفصل الدراسي الحال وتستمر حتى نهاية العام الحالي.

ونقلت صحيفة “الثورة” الرسمية اليوم، الثلاثاء 15 من أيار، عن مدير المناطق التنظيمية في محافظة دمشق، جمال يوسف، أنه تمت المباشرة بأعمال الحفر لإنشاء بعض المقاسم السكنية في مدينة “ماروتا سيتي” بالمنطقة التنظيمية الأولى في “المشروع 66” خلف الرازي.

وأشار اليوسف في تصريحه إلى أن المديرية نفذت كامل الأعمال تحت الأرض من أنفاق للخدمات إضافةً لأعمال مد الشبكات وتعبيد الشوارع في المنطقة.

امرأة تعبر طريقًا مهجورًا في مدينة الحجيرة  جنوب دمشق (رويترز)

و”ماروتا سيتي” مشروع عمراني أعلن عنه رئيس النظام السوري، بشار الأسد، في 2012، في منطقة خلف الرازي وبساتين المزة العشوائية، وبدأ العمل به في 2017 من قبل محافظة دمشق وشركة “شام القابضة”.

ونقلت الصحيفة عن مدير التخطيط الإقليمي بمحافظة ريف دمشق، عبد الرزاق ضميرية، أنه تم إعداد دفتر الشروط الفنية لإعداد الدراسات التنظيمية التفصيلية لمناطق السكن العشوائي في مدينة داريا الملاصقة للمنطقة التنظيمية 102 جنوبي المتحلق الجنوبي، المحدثة وفق المرسوم نفسه.

ويهدف المشروع بحسب ما نقلت “الثورة” إلى معالجة السكن العشوائي في المناطق المحاذية للمخططات التنظيمية في ريف دمشق، والملاصقة لحدود دمشق في محيطها الحيوي.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة