× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

عقوبات أمريكية وخليجية تستهدف الصف الأول في “حزب الله”

الأمين العام لـ "حزب الله" حسن نصر الله (المنار)

ع ع ع

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية فرض عقوبات على الأمين العام لـ “حزب الله”، حسن نصر الله، وعدد من القادة البارزين بالحزب.

وتشمل العقوبات نائب نصر الله، نعيم قاسم، ورئيس المجلس السياسي لـ “حزب الله”، إبراهيم أمين السيد، ورئيس الهيئة الشرعية، محمد يزبك، ومعاون حسن نصر الله لشؤون السياسية، حسن خليل، وفق ما أعلنت الوزارة في بيانها، أمس الأربعاء 17 من أيار.

بالتزامن مع ذلك أدرجت المملكة العربية السعودية، إضافةً إلى دول أخرى في مجلس التعاون الخليجي، عشرة من “حزب الله” بينهم الأمين العام ونائبه، على قائمة العقوبات، بحسب ما أوردت وكالة الأنباء السعودية.

وصنفت المملكة السعودية عشرة أسماء، منهم خمسة أعضاء تابعون لمجلس شورى “حزب الله”، وهم: حسن نصر الله، نعيم قاسم، محمد يزبك، حسين خليل، وإبراهيم أمين السيد.

ويضاف إليهم خمسة أشخاص لارتباطهم بأنشطة داعمة للحزب، وهم: طلال حميه، علي يوسف شراره، “مجموعة سبيكترم” (الطيف)، حسن إبراهيمي، “شركة ماهر للتجارة والمقاولات”.

وجمدت السعودية جميع ممتلكات المصنفين والعوائد المرتبطة بهم في المملكة أو تقع تحت حيازة أو سلطة الأشخاص في المملكة.

وكانت المملكة العربية السعودية صنفت كلًا من هاشم صفي الدين، وأدهم طباجة، ومجموعة “الإنماء”، وشركة “الإنماء للهندسة والبناء” في نظام مكافحة الإرهاب وتمويله.

ومجموعة “سبيكترم” هي شركة اتصالات تعود ملكيتها ليوسف شرارة، في العاصمة اللبنانية في بيروت، وتعمل إضافةً للاتصالات في مجال الاستيراد والتصدير.

ويدير شركة “ماهر للتجارة والمقاولات” حسن دهقان إبراهيمي، الذي اتهمته السعودية باستخدام الشركة لتشكيل شبكة لتمويل حزب الله من خلال غسل الأموال وتحويلها.

حسن دهقان إبراهيمي إيراني الجنسية، له صلات تعود لكبار مسؤولي الحرس الثوري الإيراني، بحسب الرواية الرسمية السعودية.

وكانت وزارة الخزانة الأمريكية أعلنت، في شباط الماضي، عن فرض عقوبات على ستة أشخاص من “حزب الله” وسبع مؤسسات مالية تتبع له بهدف تقويض النفوذ الإيراني في منطقة الشرق الأوسط.

وارتبطت الأسماء التي فرضت عليها العقوبات، وهم خمسة لبنانيين وعراقي، بشركة “الإنماء للهندسة والمقاولات ” وأما الشركات فمقرها سيراليون وليبيريا ولبنان وغانا.

ونصت العقوبات الأمريكية على تجميد الأصول المالية المملوكة للأشخاص والمؤسسات المعنية.

واستهدفت العقوبات الأشخاص الستة للاعتقاد أنهم على علاقة مع مدير شركة الإنماء للهندسة والمقاولات، أدهم طباجة، أحد كبار ممولي “حزب الله”.

مقالات متعلقة

  1. واشنطن تصنف "حزب الله" ضمن جماعات جريمة "عابرة للقارات"
  2. الرئيس الأمريكي يفرض عقوبات جديدة على "حزب الله" اللبناني
  3. نصر الله يدعو أنصاره لمواجهة العقوبات الأمريكية بـ "الصبر"
  4. عقوبات أمريكية على نجل نصر الله.. وتصنيفه كـ"إرهابي دولي"

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة