أربعة انفجارات تهز مطار حماة العسكري

تصاعد الدخان من مطار حماة العسكري - 18 من أيار 2018 (ناشطون)

camera iconتصاعد الدخان من مطار حماة العسكري - 18 من أيار 2018 (ناشطون)

tag icon ع ع ع

هزت أربعة انفجارات “ضخمة” مطار حماة العسكري التابع للنظام السوري، دون معرفة أسبابها حتى اللحظة.

وذكر “التلفزيون السوري” اليوم، الجمعة 18 من أيار، أن دوي انفجارات سمعت في محيط مطار حماة العسكري، دون ورود أي معلومات دقيقة عن الأسباب.

بينما ذكرت صفحات محلية من مدينة حماة أن الانفجارات يرجح أنها ناتجة من مستودعات الذخيرة في مطار حماه العسكري، مشيرةً إلى أنها “ضخمة” وتوجهت سيارات الإسعاف إلى محيط المطار.

وأوضح مراسل عنب بلدي نقلًا عن مصادر عسكرية أنه حتى اللحظة لا تزال تسمع في محيط مطار حماة أصوات انفجارات منخفضة، فيما يبدو أنها ناجمة عن احتراق لذخائر وعبوات ناسفة.

ويعد مطار حماة العسكري أحد أبرز القواعد العسكرية الجوية التابعة لقوات الأسد في المنطقة الوسطى والشمالية من سوريا، ويشرف على عدة أحياء غربية في المدينة.

وهو ثالث أكبر المطارات العسكرية في سوريا ومن أهم مطارات النظام في المنطقة الوسطى، تعتمد عليه قوات الأسد كنقطة إمداد لقواته في الشمال السوري، كما يستخدم أيضًا كمعتقل لأهالي محافظة حماة تحت إشراف المخابرات الجوية.

وفي حديث سابق مع أحد الضباط المنشقين من المطار قال إنه يحوي على أكثر من 17 مروحية كاملة الجاهزية و خمس مروحيات بحاجة للصيانة، بالإضافة إلى ثماني طائرات مقاتلة من طراز ميغ.

وأضاف لعنب بلدي أنه ليس للعمليات العسكرية فقط، بل يستخدم كمعتقل كبير لأهالي المحافظة حيث دخله الآلاف من أهالي حماة من عام 2011، وتعرضوا للتعذيب.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة