× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

استراتيجية إنتاج محتوى على يوتيوب (5)

كيف تتحدث مباشرة مع جمهورك؟

تعبيرية (يوتيوب)

تعبيرية (يوتيوب)

ع ع ع

عنب بلدي – تميم عبيد

يوتيوب عبارة عن وسيط اجتماعي بامتياز، وغالبًا يتعامل المشاهدون مع نجومهم المفضلين باعتبارهم أصدقاء لهم، تعتبر المحادثة وسيلة فعّالة لإنشاء علاقة بينك وبين معجبيك، وتزيد هذه العلاقات احتمال أن يوصي معجبوك أشخاصًا آخرين بالاشتراك في قناتك.

من خلال التحدث إلى الجمهور، يمكنك بناء قاعدة من المشاهدين الأوفياء وزيادة المشاهدات لمحتوى قناتك، لذلك، عندما تبحث عن أفكار لسلسلة ما، فكر في طريقة لبدء حديث مع الجمهور.

إن التواصل الناجح مع الجمهور هو العامل الأساسي الذي يؤدي إلى كسب مشتركين يعودون كل مرة إلى قناتك لمشاهدة المزيد من المحتويات، بدلًا من مجرد العثور على جمهور لمحتوى معين.

تستطيع إنشاء تفاعل مع الجمهور من خلال مقاطع الفيديو التابعة لك، قد يتمحور البرنامج بأكمله، أو فقرة معينة منه، حول عنصر المحادثة، أنصحك أيضًا بتحميل مقاطع فيديو تكميلية للتوجه إلى المشتركين أو شكرهم على حسن المتابعة أو الرد على تعليقاتهم.

موضوع شخصي

عندما يسمع الكثير من الأشخاص مصطلح “مدونة فيديو”، تكون الفكرة الأولى التي تخطر ببالهم أنها عبارة عن شخص يوثق يومًا من أيام حياته اليومية، يعد هذا الأسلوب فعالًا لأنه يسمح لمنشئ المحتوى بفتح قلبه للجمهور، عادة من المنزل، ومشاركة بعض أفكاره العميقة.

تجد الجماهير ذلك رائعًا لأنها تشعر وكأنها تسترق النظر إلى حياة شخص آخر.

إلى أي مدى ترتاح لمشاركة معلومات شخصية عن حياتك في مدونات الفيديو؟

ما القصص المضحكة أو المثيرة للاهتمام التي يمكنك سردها أمام الكاميرا؟

هل تفضل أن تكون مدونات الفيديو التي تنشئها منفصلة عن المحتوى الرئيسي، أم جزءًا منه؟

موضوع عام

باستخدام هذا النوع من مقاطع الفيديو، يمكنك التحدث مباشرة إلى مشاهديك بأسلوب شخصي، دون أن يتمحور الموضوع حول حياتك الشخصية، بدلًا من ذلك، يكون الموضوع عامًا، مثل التعليق على خبر ما أو فيديو حول السفر أو برنامج تعليمي.

سرد القصص

يشكل سرد القصص أمام الكاميرا إحدى الطرق الرائعة للتحدّث إلى الجمهور، فقد تتحدث عما حصل الأسبوع الماضي في طريقك إلى العمل.

يمكن أن تكون القصة مضحكة أو حزينة أو بكل بساطة مثيرة للاهتمام، وفي كل الأحوال، يمكن أن تشكل أي قصة آسرة ترويها بأسلوب يلائم مدونة فيديو يشاهدها الكثيرون.

الرد على التعليقات

عادةً يتحمّس المشتركون كثيرًا عندما يسمعونك تنادي اسمهم في أحد مقاطع الفيديو، ويظهر الرد على التعليقات، خاصةً أمام الكاميرا، أنك تصغي إليهم وتهتم لآرائهم وأنك مستعد للتفاعل معهم، يسهم كل ذلك في كسب ولاء المعجبين.

إذا لم ترغب في إنشاء مدونة فيديو على هذا الشكل، يمكنك بكل بساطة الرد في قسم التعليقات.

مقالات متعلقة

  1. كيف تحول المشاهدين إلى معجبين في يوتيوب؟
  2. ستة أشياء عليك معرفتها قبل أن تصبح "يوتيوبر"
  3. الإعلام مسؤول عن رفع سوية الجمهور باللغة العربية
  4. خمس نصائح لتضمن استمرارية قناتك على يوتيوب

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة