معبر جرابلس يحدد شروط دخول السوريين في إجازة العيد

لافتة ترحيب في مدخل مدينة جرابلس شرقي حلب - (انترنت)

camera iconلافتة ترحيب في مدخل مدينة جرابلس شرقي حلب - (انترنت)

tag icon ع ع ع

حدد معبر جرابلس الحدودي مع تركيا شروط دخول السوريين إلى سوريا، ليكون المعبر الثالث المفتوح مع تركيا في أثناء إجازة العيد.

وفي بيان نشره اليوم، الأحد 20 من أيار، عرض الخطوات التي يجب اتباعها للدخول إلى سوريا، أولها التوجه إلى مديرية الهجرة والحصول على إذن ورقي للدخول، مشيرًا إلى أن كل زائر باستطاعته أن يسجل وقت الدخول ووقت الخروج كيفما يشاء.

ويتطلب الدخول أيضًا الحصول على إذن سفر خاص لكل فرد من أفراد العائلة في حال كان القادمون عائلة كاملة.

وبحسب المعبر، فإن كل فرد مسؤول عن تحديد تاريخ الدخول ومدة الإجازة التي سيقضيها، وبالتالي هو مسؤول عن تحديد موعد الدخول إلى تركيا بعد انتهاء الإجازة، وعليه أن يحدد الزيارة إن كانت لعيد الفطر أو عيد الأضحى.

وتأتي تعليمات معبر جرابلس بعد أيام من إعلان معبري “باب الهوى” و”باب السلامة” موعد دخول السوريين من تركيا عبرهما، وخطوات التسجيل عبر الموقع الالكتروني الخاص بهما.

وأكدت إدارة معبر جرابلس أنها ستقدم جميع التسهيلات اللازمة للزائرين، لافتةً إلى أن كل شخص سيحصل على إذن خاص به من مكان إقامته و من الولاية التي يعيش فيها.

وقال مراسل عنب بلدي في ريف حلب إن دخول السوريين من معبر “باب السلامة” بدأ أول أمس الجمعة، وفي اليوم الثاني استقبل المعبر 251 زائرًا إلى جانب 37 في اليوم الأول.

وترتبط الحدود السورية مع التركية بنحو عشرة معابر حدودية، ثلاثة منها فقط بقيت تعمل بشكل جزئي، وهي معبر “باب الهوى” بريف إدلب الشمالي، ومعبر “باب السلامة” قرب اعزاز بريف حلب الشمالي، إلى جانب معبر “جرابلس” في ريف حلب الشرقي، ومعبر “الراعي” الذي افتتح أخيرًا.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة