× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

فرانكفورت يثأر من بايرن ميونخ في كأس ألمانيا

نادي إينتراخت فرانكفورت يتوج للمرة الخامسة في تاريخه ببطولة كأس ألمانيا (إينتراخت فرانكفورت تويتر)

ع ع ع

ثأر نادي اينتراخت فرانكفورت لخسارته نهائي كأس ألمانيا عام 2006 وخسارته في الدوي الألماني “بونديزليغا” أمام بايرن ميونخ، ليتوج بلقب كأس ألمانيا للمرة الخامسة في تاريخه بعد فوزه على النادي البافاري.

وانتهت المواجهة التي جمعت الفريقين، مساء أمس السبت، على الملعب الأولمبي في العاصمة الألمانية برلين، بتسجيل فرانكفورت لثلاثة أهداف مقابل هدف يتيم لبايرن ميونخ بقدم البولندي روبرت ليفاندوفيسكي.

وحمل فرانكفورت لقبه الخامس في ثماني مواجهات لعبها بالمسابقة، وكانت الأولى عام 1974 على حساب هامبورغ فيما كانت الثانية على حساب دويسبورغ عام 1975، وجاءت الثالثة عام 1981 على حساب كايزرلاوترن، وتوج بالرابعة عام 1988 على حساب بوخوم.

وخسر النادي الألماني نهائي 1964 أمام تي إس في ميونخ وعام 2017 أمام بروسيا دورتموند.

فوز إينتراخت فرانكفورت على نادي بايرن ميونخ كان الأول له منذ عام 2010 وآخر هزيمة لفرانكفورت كانت بأربعة أهداف مقابل هدف في نيسان الماضي بمسابقة الدوري.

وغاب النادي الألماني عن التتويج بلقب الكأس لـ 30 عامًا.

وعبر لاعبا فرانكفورت الكرواتي أندي رييتش، والغاني كيفين برنس بواتينغ، بعد الفوز باللقب، عن سعادتهما.

وقال بواتينغ خلال المؤتمر الصحفي عقب المواجهة “أنا سعيد أننا فزنا باللقب بعد 30 عامًا، الفريق يستحق هذا، بايرن دائمًا المفضل لكننا في النهاية حصدنا اللقب”.

من جانبه قال يوب هاينكس المدير الفني لنادي بايرن ميونخ، “إنه أمر مخز، لكي تفوز بكأس ألمانيا يتوجب عليك أن تقدم أفضل ما لديك ونحن لم نفعل ذلك، لازمنا سوء الحظ بعض الشيء ولكن هذا لا يقلل إطلاقًا مما فعله فرانكفورت”.

وكانت المواجهة هي الأخيرة ليوب هاينكس المدير الفني لنادي بايرن ميونخ، إذ أنهى مسيرته التدريبية بخسارة لقب كأس ألمانيا أمام نيكو كوفاتش الذي سيخلفه في قيادة البافاري الموسم المقبل.

مقالات متعلقة

  1. اتحاد كرة القدم يصدر قائمة مرشحي "أفضل لاعب في أوروبا"
  2. مدافعون هدافون.. أكثر خمسة مدافعين تسجيلًا
  3. مخلفات الحرب العالمية تجبر 81 ألف ألماني على إجلاء منازلهم
  4. بايرن ميونخ ينظم معسكرًا تدريبًا للاجئين في ألمانيا

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة