البرلمان الأوروبي يستجوب مؤسس “فيس بوك” بقضية تسريب البيانات

مارك زوكربيرغ في الكونجرس الأمريكي خلال تقديم شهادته - 10 نيسان 2018 (AFP)

camera iconمارك زوكربيرغ في الكونجرس الأمريكي خلال تقديم شهادته - 10 نيسان 2018 (AFP)

tag icon ع ع ع

يستمع نواب البرلمان الأوروبي إلى المدير التنفيذي لشركة “فيس بوك”، مارك زوكربيرغ، في قضية تسريب البيانات الشخصية للمستخدمين.

ومن المقرر أن تبث الجلسة بشكل علني، اليوم الثلاثاء 22 أيار، وفق ما نقلت صحيفة “الغارديان”، عن رئيس البرلمان الأوروبي، أنطونيو تاجاني، وذلك بعد ضغوط مارسها أعضاء البرلمان على مؤسس “فيس بوك”، الذي رفض بداية أن تكون الجلسة علنية.

وتتعرض شركة “فيس بوك”، الرائدة في مجال مواقع التواصل الاجتماعي، لفضيحة تتعلق بتسريب بيانات المستخدمين والتورط في دعم حملة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الانتخابية.

واعترفت “فيس بوك” في وقت سابق بتسريب بيانات 87 مليون مستخدم لمنصتها، واستخدامها من قبل “كمبردج أناليتيكا” البريطانية لدعم حملة دونالد ترامب الانتخابية عام 2016، ما أثار غضبًا عالميًا ضد موقع التواصل الاجتماعي الأكثر شعبية.

وسبق أن استجوب الكونجرس الأمريكي مارك زوكربيرغ في القضية نفسها، في نيسان الماضي، وشهدت جلسة الاستماع متابعة عالمية، حيث استمرت لساعات في بث مباشر حول العالم.

ويأتي استجواب زوكربيرغ، اليوم، قبل ثلاثة أيام من دخول القانون الأوروبي الخاص بحماية المعطيات الشخصية حيز التطبيق.

إذ سبق أن طالب الاتحاد الأوروبي شبكات التواصل الاجتماعي والمنصات الرقمية بضمان شفافية الممارسات، وحماية خصوصية البيانات الشخصية بشكل كامل للمواطنين.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة