× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

استراتيجية إنتاج محتوى على يوتيوب (6)

كيف تتعاون مع صناع المحتوى على يوتيوب

ع ع ع

عنب بلدي – تميم عبيد

لا شك في أن أسرع وسيلة لزيادة عدد المشتركين في يوتيوب هي التعاون مع صناع محتوى آخرين لديهم معجبون شغوفون، خاصة أولئك الذين ينشئون مقاطع فيديو مماثلة، فعبر إنشاء شراكة مع صناع محتوى آخرين، ستتمكن من عرض المحتويات التابعة لك لمشاهدين جدد من المرجح أن يعجبهم ما تعرضه.

عندما يروج الضيف النجم لمقطع الفيديو التابع لك، فسيظهر عملك لقاعدة من المشاهدين، وإذا نال المحتوى إعجابهم، فبالطبع سيشتركون في قناتك. كما يشكل التعاون أيضًا وسيلة رائعة لتعزيز العلاقات مع صناع المحتوى على يوتيوب.

تخصيص كرسي للضيف في برنامجك

صمم برنامجك بحيث تخصص فقرات لاستضافة ضيف مشهور، يمكن إجراء مقابلة معه حول ما يفعله وما يقدمه في يوتيوب، أو يمكنكما مناقشة وجهات النظر حول موضوع ذي صلة بالمشاهدين.

اهتم بضيوفك

حاول منح الضيوف أدوارًا بارزة وسلط الضوء عليهم، واحرص على أن يشعروا بالفخر بفضل دورهم في الفيديو، وإذا نال محتوى الفيديو التابع لك إعجاب الضيوف، فسيروّجون له بشكل أكبر.

تبادل الإعلانات

أسهل طريقة للتعاون هي ببساطة تبادل الإعلانات في مقاطع الفيديو، إما في الجزء العلوي من الفيديو الخاص بك، أو عند توجيه الشكر إلى المعجبين لمشاهدتك، يمكنك قول شيء مثل “وإذا أحببت هذا الموضوع فراجع مدونة فلان المدهشة”.

فيديو تشاركي

يمكنكما أيضًا إنشاء سلسلة فيديوهات قصيرة مؤلفة من جزأين أو أكثر، وبعد ذلك ستقومان برفع أجزاء من الفيديو إلى قنواتكم المنفصلة وربطها ببعضها البعض في أوصاف مقاطع الفيديو في القناتين. من المهم جدًا تشجيع المشاهدين على مشاهدة الجزء الآخر التابع لشريكك من خلال عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء في نهاية الفيديو.

–          عبر التعاون مع صناع محتوى آخرين، ستتمكن من عرض المحتويات التابعة لك لمشاهدين جدد من المرجح أن يعجبهم ما تعرضه.

–          مع أي قناة (قنوات) تود التعاون؟

–          ما القيمة التي ستقدمها قناتك خلال عملية التعاون هذه؟

قبل أن تفكر في التعاون، عليك إنشاء محتوى عالي الجودة بنفسك، حتى يتمكن الأشخاص الذين تتعامل معهم من معرفة ما يتوقعونه منك.

التواصل مع شركاء ملائمين

إذا تعرفت على شريك محتمل، ولم تكن قد أجريت اتصالًا مباشرًا معه بعد، اتصل من خلال وسائل التواصل الاجتماعي والبريد الإلكتروني وتعليقات المدونة، وما إلى ذلك.

عادة، يمكنك مشاهدة عدد من مقاطع الفيديو الخاصة به، ودعه يعرف أنك معجب بعمله وترغب في مناقشة التعاون معًا في مقطع فيديو.

مقالات متعلقة

  1. أنواع المحتوى التعليمي على يوتيوب
  2. كيف تحول المشاهدين إلى معجبين في يوتيوب؟
  3. "يوتيوب" تلغي الإعلانات من القنوات ذات الأقل من عشرة آلاف متابع
  4. ثلاث جوائز من "يوتيوب" للقنوات "الأكثر شعبية"

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة