× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

حركة راموس ضد صلاح محظورة في لعبة الجودو

احتكاك محمد صلاح وسيرجي راموس- 26 أيار 2018 (AP)

ع ع ع

قال الاتحاد الدولي للجودو إن حركة “واكي جاتامي” التي استخدمها لاعب ريال مدريد سيرجيو راموس ضد لاعب ليفربول محمد صلاح، في نهائي دوري الأبطال، ممنوعة في لعبة الجودو.

ونشر اتحاد الجودو عبر حسابه في “تويتر” أمس، الأحد 27 من أيار، صورة للاحتكاك بين اللاعبين وعلق عليها أن “ما قام به سيرجيو راموس، حركة ممنوعة في لعبة الجودو”.

وأفاد الاتحاد أن هناك أسبابًا قوية أدت إلى منع الحركة وحظرها على لاعبي الجودو.

وكان احتكاك وقع بين صلاح وراموس خلال نهائي دوري الأبطال، السبت الماضي، أدى إلى تعرض اللاعب المصري لإصابة اضطرته للخروج من الشوط الأول في المباراة.

وأكد طبيب المنتخب المصري محمد أبو العلا بعد اتصالات مع الجهاز الطبي لنادي ليفربول الإنكليزي أن الأشعة التي أجراها صلاح أثبتت إصابته بجزع في أربطة مفصل الكتف، بحسب ما نقل موقع “غول” العالمي أمس.

ودارت شكوك خلال الساعات الماضية حول مشاركة صلاح مع المنتخب المصري في نهائي كأس العالم الذي سيقام في روسيا 14 من الشهر المقبل.

لكن صلاح في أول تعليق له طمأن جمهوره بالقول “لقد كانت ليلة صعبة للغاية، لكنني مقاتل، على الرغم من الصعاب إلا أنني واثق أنني سأكون في روسيا، حبكم ودعمكم سيمنحني القوة التي أحتاجها”.

إصابة صلاح أثارت سخط الجمهور العربي وخاصة المصري، معتبرين أن راموس تعمد إصابة صلاح لإخراجه من المباراة.

لكن الخبير التحكيمي بشبكة قنوات “بي إن سبورت”، جمال الشريف، أوضح أن ما حدث بين راموس وبين صلاح هو مجرد التحام طبيعي بين لاعبين وليس بين لاعب واحد، ولا يستوجب عليه إنذار للاعب ريال مدريد.

وكان مصريون شنوا حملة ضد راموس على “تويتر” مطلقين هاشتاغات ضده، تضمنت شتمه والدعاء عليه والمطالبة بحرمانه من ممارسة كرة القدم.

وكانت المباراة النهائية انتهت بفوز ريال مدريد بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، ليتوج باللقب 13 في تاريخه والثالث على التوالي.

مقالات متعلقة

  1. صلاح يغيب عن مباراة مصر الافتتاحية في كأس العالم
  2. قضية محمد صلاح وراموس حاضرة في امتحانات الحقوق بالقنيطرة
  3. أول تصريح لمحمد صلاح بعد إصابته: أنا مقاتل
  4. راموس.. "سيد" البطاقات الصفراء في دوري الأبطال

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة