“فيفا” تستبعد طاقم التحكيم السعودي من كأس العالم

camera iconفهد المرداسي خلال مباراة في كأس القاراة روسيا 2017 (AFP)

tag icon ع ع ع

استبعد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) طاقم التحكيم السعودي من إدارة مباريات كأس العالم في مونديال روسيا 2018.

ونقلت صحيفة “عكاظ” اليوم، الثلاثاء 29 من أيار، عن مصادر خاصة لم تسمها أن قرار الاستبعاد جاء وفق خطاب وصل لاتحاد كرة القدم السعودي.

وأثيرت أزمة في نهائي كأس خادم الحرمين الشرفين بين الفيصلي والاتحاد، والتي اتهم فيها حكم الساحة فهد المرداسي بمحاولة التلاعب بالنتيجة وتقاضي رشوة.

وقضى الاتحاد الدولي للعبة باستبعاد الحكمين المساعدين للمدراسي، عبد الله الشلوي ومحمد العكبري.

وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم فرض عقوبة الإيقاف مدى الحياة بحق فهد المدراسي، وطلب من الاتحاد الدولي حذف اسم فهد المرداسي من قائمة حكام النهائيات، منتصف الشهر الحالي.

وجاء قرار “فيفا” باستبعاد الحكمين المساعدين بدعوى أن استراتيجة الاتحاد الدولي تتطلب تحكيم ثلاثة حكام، ووجود الاثنين لا فائدة له في ظل استبعاد الحكم الرئيسي.

وكان رئيس اللجنة الأولمبية السعودية أصدر قرارًا باستبعاد فهد المرداسي من إدارة نهائي كأس الملك، وتحويله للمباحث الإدارية مطلع الشهر الحالي.

وكلف رئيس اللجنة حينها الحكم الإنكليزي مارك كلاتنبيرغ بقيادة المباراة بين الاتحاد والفيصلي، على ملعب الملك عبد الله الدولي في جدة.

ولم يعلن الاتحاد السعودي حينها سبب قراره المفاجئ.

ويعود سبب القرار إلى تواصل الحكم مع أحد رؤساء طرفي المباراة النهائية ووجود مكالة هاتفية ومحادثات “مشبوهة” بينهما، إذ كشف رئيس النادي كل المحادثات لرئيس الهيئة تركي آل الشيخ وقدم الأدلة والإثباتات وفق ما ذكرت “رويترز”.

وتخوض المملكة العربية السعودية مباراة افتتاحية مونديال كأس العالم أمام روسيا المستضيفة، في 14 من حزيران المقبل.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة