× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

عقوبات أمريكية جديدة على أفراد وكيانات إيرانية

وزارة الخزانة الأمريكية

وزارة الخزانة الأمريكية

ع ع ع

فرضت وزارة الخزانة الأمريكية عقوبات اقتصادية جديدة ضد إيران، شملت أشخاصًا وكيانات إيرانية.

ووفق البيان الذي نشرته الوزارة عبر موقعها الإلكتروني، الأربعاء 30 أيار، فإن العقوبات فرضت على ثلاثة كيانات هي، مجموعة “أنصار حزب الله” ومجموعة “هانيستا” الإيرانية للبرمجة وسجن “ايفين” في طهران، بالإضافة إلى ست شخصيات إيرانية على علاقة بالكيانات السابقة.

وبحسب البيان فإن العقوبات فرضت على تلك الكيانات بسبب ضلوعها في أعمال قمع الحريات واستخدام العنف ضد المتظاهرين خلال الاحتجاجات الشعبية التي شهدتها إيران مطلع العام الجاري.

وتأتي العقوبات عقب إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب انسحابه من الاتفاق النووي الإيراني، في 9 من أيار الحالي، والذي يترتب عليه إعادة فرض عقوبات اقتصادية على إيران.

وسبق أن أدرجت وزارة الخزانة الأمريكية، الثلاثاء الماضي، خمس شخصيات إيرانية، على علاقة بالحرس الثوري الإيراني، على قائمة العقوبات الخاصة بها.

وهذه الشخصيات هي: مهدي أذربيشه، محمد جعفري، محمود كاظم أباد، جاويد شير أمين، سيد محمد طهراني، وجميعهم يعملون في “الحرس الثوري” الإيراني، ومتورطين في “تطوير القوة الصاروخية لإيران”، وفق الوزارة.

كما فرضت وزارة الخزانة الأمريكية، في 11 أيار الحالي، عقوبات على ستة أفراد من “فيلق القدس” التابع للحرس الثوري الإيراني، وثلاث شركات إيرانية قامت بتحويل ملايين الدولارات إلى الحرس الثوري لتمويل أنشطته “الخبيثة”.

وحدد وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، 12 مطلبًا يجب على إيران تنفيذها إذا أرادت رفع العقوبات الاقتصادية عنها، من بينها الانسحاب من سوريا وإيقاف دعم “حزب الله” اللبناني، الأمر الذي رفضته طهران.

مقالات متعلقة

  1. شركة "ماهان" الإيرانية للطيران على قائمة العقوبات الأمريكية
  2. عقوبات أمريكية جديدة على "الحرس الثوري" الإيراني
  3. خمس شخصيات إيرانية على قائمة العقوبات الأمريكية
  4. تركيا تعلن مواصلة التجارة مع إيران

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة