× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

أشهر خمسة تطبيقات إلكترونية في رمضان

من واجهات تطبيق Muslim Pro (إنترنت)

ع ع ع

توفّر المتاجر الإلكترونية المختلفة مجموعة واسعة من التطبيقات المناسبة لشهر رمضان المبارك، والتي توفّر احتياجات المسلمين الصائمين من مواعيد الإمساك والإفطار، وأوقات الصلاة، وغيرها.

كما تحتوي هذه التطبيقات تسجيلات للقرآن الكريم بلغات مختلفة، مع شروح وتفاسير، فضلًا عن برامج لتعليم قراءة القرآن لغير الناطقين باللغة العربية.

وغالبًا ما يعتمد على هذه التطبيقات المسلمون في الدول غير المسلمة، حيث توفر بالنسبة لهم بديلًا عن الأذان وعن معلمي القرآن، ومذكرًا بالعبادات.

متجر Google Play، الأشهر في مجال توفير تطبيقات مجانية، يعرض للمستخدم في حال وضع كلمة “رمضان” في مربع البحث أشهر التطبيقات والأكثر تنزيلًا، كما يوفر معلومات عن هذه التطبيقات.

Muslim Pro – Ramadan 2018

يصل عدد مستخدميه وفق متجر Google Play إلى 50 مليون مسلم حول العالم، ويعتبر التطبيق الأكثر دقة فيما يخص تحديد مواعيد الصلاة حول العالم.

ويوفر القرآن الكريم بالكامل بالنصوص العربية والعلامات الصوتية والترجمات والتلاوات المسموعة، إلى جانب محدد موقع القبلة، كما يحتوي على تقويم هجري إسلامي وخريطة لمطاعم الأكل الحلال والمساجد.

وحصد تقييمًا من مليون مستخدم للموقع بـ 4.7 من 5 نجوم، ما يعني أنه من أفضل البرامج التي ينصح الموقع بتثبيتها واستخدامها.

Ramadan Legacy

انضم نحو مليون مستخدم خلال شهر رمضان الحالي إلى المتفاعلين عبر التطبيق، الذي يحدد أوقات الصلاة واتجاه القبلة للمستخدم أينما حل.

كما يقدم برنامجًا تفاعليًا في رمضان مدته 30 يومًا، كمخطط يساعد المسلم على تتبع أيام الصوم وتلاوة القرآن، وهو مزود بتقنية البث المباشر، إذ يمكن للمستخدم أن يشارك قصصه وصوره في رمضان مع مستخدمين آخرين حول العالم.

يوفر التطبيق ميزات أخرى متنوعة، منها المحتوى الغزير من الفيديوهات والتدوينات المتعلقة بالشهر الفضيل، إضافة إلى دفتر شخصي لتسجيل الأفكار والأحاسيس.

Ramadan 2018 / 1439

هو تطبيق مخصص لشهر رمضان الحالي، يتضمن مواعيد الإمساك والإفطار في أكثر من 251 دولة حول العالم وستة ملايين مدينة، لذا فهو مناسب للأشخاص كثيري السفر.

يرسل التطبيق لمستخدمه تذكيرًا بمواقيت الصلاة، والمواقيت الفائتة، والأدعية والأحاديث المختلفة.

يمكن ضبط التطبيق يدويًا أو تلقائيًا بالنسبة للموقع الجغرافي، وهو يحظى بتصنيف 4.5 من 5 على Google Playe.

MBC Ramadan

طرحت مجموعة MBC هذا العام أول تطبيق خاص بها في رمضان، يتضمن أوقات الإفطار والإمساك، والتذكير بالصلوات الخمس.

وتعرض MBC من خلال تطبيقها الرمضاني، مواعيد البرامج والمسلسلات التي تعرض على المحطات الفضائية التابعة لها، وهو ما يوفر لها فرصة تسويقية جيدة.

Ramadan Times

من أعلى التطبيقات تقييمًا على Google Play، يركّز على مواقيت الصلاة الصحيحة، ويذكر المستخدم بالأدعية والأذكار.

يوفر التطبيق عرضًا للتقويم الهجري وما يقابله من أيام في التقويم الميلادي، ويعرض قائمة بالإجازات السنوية الخاصة بالمسلمين.

ويتضمن ميزة “حاسبة الزكاة”، التي تحسب للمستخدم مقدار ما عليه دفعه من الزكاة بعد خصم التزاماته ومتطلباته الشخصية من إجمالي المبلغ والممتلكات التي يمتلكها.

مقالات متعلقة

  1. "جوجل بلاي" يتيح إمكانية تجربة التطبيق قبل تحميله
  2. "آبل" تزيل جميع التطبيقات الإيرانية من متجرها
  3. ثلاث طرق لإيجاد هاتفك المفقود وهو على وضعية الصامت
  4. احصل على نسخة احتياطية لتطبيقاتك في أندرويد

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة