× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

ألمانيا.. واحد من بين خمسة لاجئين سوريين حصل على عمل

لاجئون يعملون في ألمانيا (موقع DW)

لاجئون يعملون في ألمانيا (موقع DW)

ع ع ع

قال معهد التوظيف التابع لوزارة التوظيف الفيدرالية (IAB) في ألمانيا إن واحدًا من أصل خمسة لاجئين سوريين حصلوا على عمل منذ عام 2015 حتى الآن.

وفي تقرير مفصل نشرته صحيفة “راينشه بوست” الألمانية، الخميس 31 أيار، قالت فيه إن من بين أربعة لاجئين في ألمانيا، من جنسيات مختلفة، حصل واحد على عمل، معظمهم من الأفغان.

ويأتي ذلك في إطار الخطة التي اتبعتها الحكومة الألمانية، بطلب من المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، لإدماج اللاجئين في سوق العمل.

وتشير توقعات معهد التوظيف الألماني إلى أنه في حال استمر نمو العمالة بين اللاجئين في ألمانيا فإن نصف اللاجئين سيحصلون على عمل بحلول عام 2023.

فيما قدر رئيس قسم الأبحاث في المعهد، هربرت بروكر، أنه بنهاية العام الحالي سيحصل ما بين 8500 إلى عشرة آلاف لاجئ على عمل، كل شهر.

واحتل اللاجئون الأفغان قائمة أكثر اللاجئين الحاصلين على عمل، يليهم اللاجئون القادمون من نيجيريا وإيران، ثم السوريون.

واستقبلت ألمانيا، منذ عام 2015، ما يزيد عن مليون لاجئ ومهاجر، معظمهم فروا من النزاعات الدائرة في بلدهم، خاصة من سوريا والعراق وأفغانستان.

واستجابة لأزمة اللاجئين، طرحت الحكومة الألمانية قانونًا جديدًا، عام 2016، لدمج اللاجئين على أراضيها في سوق العمل، أعطتهم من خلاله نفس الأولوية في حال تقدموا إلى وظيفة مع الألمان، بعد أن كان قانون العمل الألماني يعطي أولوية للمواطنين الألمان.

مقالات متعلقة

  1. ما نسبة فرصك في الحصول على عمل في ألمانيا؟
  2. الداخلية الألمانية تنفي خططًا لترحيل اللاجئين السوريين قريبًا
  3. لترحيل اللاجئين وتجميد لم الشمل.. أحزاب المعارضة الألمانية تضغط
  4. استطلاع رأي: تراجع تدفق اللاجئين يرفع شعبية ميركل مجددًا

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة