× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“أوكسفورد” تعلن عن منحة مجانية لطلاب الدراسات العليا.. تشمل السوريين

جامعة "اوكسفورد" في بريطانيا (موقع الجامعة)

جامعة "اوكسفورد" في بريطانيا (موقع الجامعة)

ع ع ع

افتتح برنامج “رودس” الدراسي، التابع لجامعة “أكسفورد”، باب التسجيل على منحة مجانية لمواطني سوريا، ولبنان أو الأردن أو فلسطين.

ووفق ما رصدت عنب بلدي على موقع المنحة الإلكتروني (RHODES TRUST)، فإن التقديم على المنحة بدأ منذ مطلع حزيران الحالي، على أن ينتهي التسجيل في 31 من آب المقبل، وهي مخصصة للطلاب الجامعيين الذين يرغبون باستكمال دراساتهم العليا للعام الدراسي 2019.

وتشترط المنحة أن يكون المتقدمون من الجنسية السورية أو الأردنية أو اللبنانية أو الفلسطينية، حيث سيتم اختيار طالبين فقط، أحدهما سوري، والآخر إما لبناني أو فلسطيني أو أردني.

وتتطلب معايير خاصة يجب أن تتوفر بالمتقدم، أهمها القدرات القيادية والتميز الاستثنائي والالتزام بالخدمة، وذلك للحصول على شهادة في الدراسات العليا من جامعة “أوكسفورد” البريطانية.

وبحسب شروط المنحة، يجب أن يكون المتقدم تلقى خمس سنوات دراسية بين سن 9 إلى 22 عامًا إما في سوريا أو الأردن أو لبنان أو الضفة الغربية أو قطاع غزة أو إسرائيل.

كما تتطلب المنحة أن يكون لدى المتقدم مستوى عالٍ من اللغة الإنكليزية، على أن تكون العلامة أعلى من 7.5 لامتحان “IELTS”، أو 110 لامتحان “التوفل” (iBT).

وللتقديم على المنحة يجب إرسال طلب التسجيل على موقع المنحة، على أن تتم دعوة المتقدمين الذين تم اختيارهم للقائمة الطويلة، لحضور مقابلة عبر “سكايب” أو مقابلة شخصية أولية نهاية تشرين الأول أو بداية تشرين الثاني المقبلين.

فيما يتوجب على الذين تم اختيارهم للقائمة القصيرة أن يجروا مقابلات شخصية في الأردن، منتصف تشرين الثاني المقبل.

وتعتبر منحة “رودس” أرفع منحة مقدمة للطلاب الذين يرغبون باستكمال دراساتهم العليا في الشرق الأوسط وحول العالم ولم تساعدهم الظروف على ذلك، وتضع من ضمن أهدافها “تطوير أشخاص استثنائيين” في جميع المجالات الدراسية.

مقالات متعلقة

  1. منحة مجانية في الماجستير للسوريين في الأردن
  2. منحة "تشيفنينغ" البريطانية تفتح باب التقديم
  3. فتح باب التسجيل على منحة "سعيد" البريطانية للتنمية
  4. هنغاريا تعلن عن منحة دراسية تشمل السوريين

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة