× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

منحة دراسية في “السياسات العامة” للسوريين في ألمانيا

طلاب لاجئون في ألمانيا(DPA)

طلاب لاجئون في ألمانيا(DPA)

ع ع ع

أعلنت منظمة “DAAD” في ألمانيا عن فتح باب التسجيل على منحة دراسية لدرجة “الماجستير” في الجامعات الألمانية، تشمل السوريين وغيرهم من الأجانب.

وتشمل المنحة، وفق ما رصدت عنب بلدي على موقع المنظمة، اختصاصات محدودة في مجال القطاع العام والسياسة والحوكمة والتخصصات ذات الصلة بالتنمية الاجتماعية والسياسية والاقتصادية في بلدان الطلاب الأصلية.

وتشترط المنحة حصول المتقدم على شهادة بكالوريوس يزيد عمرها على ست سنوات، وأن يملك المتقدم كفاءة إما في اللغة الإنكليزية أو الألمانية، واهتمامًا بمجال القطاع العام والحوكمة.

ولم تحدد شروط المنحة عمرًا محددًا للمتقدم، لكنها اشترطت أن يكون مقيمًا في ألمانيا منذ أقل من 15 شهرًا.

وتغطي المنحة كامل المصاريف من الرسوم الجامعية والتأمين الصحي وتكاليف المعيشة والعائلة والأطفال “إن وجدوا”، وذلك بالتعاون مع ثماني جامعات ألمانية.

ويمكن التقديم على المنحة عبر إرسال طلب استمارة إلى موقع منظمة “DAAD” الإلكتروني، وآخر موعد لتقديم الطلبات في 31 من تموز المقبل.

وتدعم وزارة الخارجية الألمانية منظمة “DAAD” للمنح الدراسية التي نشأت عام 1925 بهدف تبادل الخبرات الأكاديمية بين دول العالم.

وتدعم منحة “DAAD” ما يزيد على 100 ألف من الطلاب والباحثين الألمان والدوليين، سنويًا، ما يجعلها أكبر منظمة من نوعها في هذا المجال.

مقالات متعلقة

  1. منحة ألمانية لـ "الترجمة" تشمل السوريين في الأردن والجوار
  2. منحة مجانية في الماجستير للسوريين في الأردن
  3. منحة دراسية للسوريين من الجامعة الأمريكية في إيطاليا
  4. اليابان تعلن عن منحة دراسية رفيعة المستوى للاجئين السوريين

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة