الإعلام الرسمي: ضحايا بقصف استهدف ريف الشدادي بالحسكة

camera iconغارات التحالف الدولي على مدينة الرقة (رويترز)

tag icon ع ع ع

قتل عشرة مدنيين بينهم نساء وأطفال، بقصف جوي نفذه طيران التحالف الدولي في قرية جزاع شمال الدشيشة في الريف الجنوبي لمدينة الشدادي، بحسب وكالة الأنباء الرسمية (سانا).

ونقلت الوكالة عن مصادر أهلية اليوم، الثلاثاء 5 من حزيران، أن طائرات التحالف قصفت منازل مدنيين، ما أدى إلى مقتل عشرة ووقوع أضرار.

وكثف التحالف قصفه خلال الأيام الأخيرة بريف الشدادي الجنوبي الشرقي.

وقال المركز الإعلامي لـ “قوات سوريا الديموقراطية” (قسد) إنها تمكنت من من تحرير بلدة الفكة والمزارع المحيطة بها في إطار المرحلة الثانية من حملة “عاصفة الجزيرة” التي أطلقتها للسيطرة على بلدة الدشيشة في ريف الشدادي.

ويسطير تنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش) على مناطق ريف الشداي.

وذكرت وكالة “سانا”  أن أربعة مدنيين قتلوا وجرحوا، الأحد الماضي، “جراء قصف جوي مصدرة التحالف الدولي” على قرية حسن العلي جنوب شرق مدينة الشدادي.

فيما قتل ثمانية مدنيين في قرية ذيب السبت الماضي وفق ما ذكرت الوكالة.

ولفتت إلى نزوح عائلات ومدنيين خوفًا من تجدد القصف الجوية، ما أسفر عن تدهور الأوضاع الإنسانية.

وكانت “قسد” شنت هجومًا على بلدة الدشيشة، السبت الماضي، في إطار العمليات العسكرية بالمنطقة لكنها فشلت بالسيطرة على البلدة.

وسيطرت “قسد”، التي تعتبر “وحدات حماية الشعب” (الكردية) عمادها، على مدينة الشدادي في 22 من شباط 2016، في إطار حملة عسكرية أطلقتها تحت مسمى “غضب الخابور”.

وشهدت المدينة خلال الأشهر الماضية اشتباكات متقطّعة بين الطرفين، في ظل مساعي التنظيم للتقدم في القرى الواقعة على خط التماس.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة