الصباغ رئيسًا وأنزور نائبًا.. مجلس الشعب يعيد انتخاب أعضائه

رئيس مجلس الشعب السوري حمودة الصباغ ونائبه نجدت أنزور (تعديل عنب بلدي)

camera iconرئيس مجلس الشعب السوري حمودة الصباغ ونائبه نجدت أنزور (تعديل عنب بلدي)

tag icon ع ع ع

أعاد مجلس الشعب السوري انتخاب حمودة الصباغ رئيسًا له، بالتزكية.

ووفق ما ذكر موقع “مجلس الشعب السوري” الرسمي، الأربعاء 6 حزيران، فإن أعضاء المجلس اختاروا حمودة الصباغ رئيسًا لهم، كما أعيد انتخاب المخرج نجدت أنزور نائبًا لرئيس مجلس الشعب.

وجرت انتخابات مغلقة في أروقة مجلس الشعب، اليوم، لاختيار أعضاء المكتب الرئاسي، وانتخب الصباغ وحمودة بالتزكية بسبب غياب المرشحين لهذين المنصبين.

وكان حمودة الصباغ عُيّن رئيسًا لمجلس الشعب السوري، في أيلول 2017، وذلك بعد إقالة رئيسته السابقة هدية عباس، في ظروف غامضة.

ويعتبر الصباغ أول مسيحي يشغل منصب رئيس مجلس الشعب السوري، وهو من مواليد مدينة الحسكة 1959، وحاصل على إجازة جامعية في الحقوق.

كما شغل منصب رئيس مكتب الفلاحين القطري في القيادة القطرية لـ ”حزب البعث”، ودخل إلى مجلس الشعب أول مرة في انتخابات عام 2012.

أما نجدت أنزور، فشغل منصب نائب رئيس مجلس الشعب منذ عام 2016، وأعيد انتخابه بالتزكية عام 2017، وشغل أيضًا منصب رئيس مجلس الشعب بشكل مؤقت، وذلك في الفترة الانتقالية التي تلت إقالة هدية عباس وانتخاب حمودة الصباغ خلفًا لها.

ولم تحدث الانتخابات في مجلس الشعب، اليوم، أي تغييرات في المكتب الرئاسي، إذ أعيد انتخاب رامي الصالح وخالد العبود أمينا سر المجلس، وسناء أبو زيد وعاطف الزيبق بمنصب مراقبا المجلس.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة