× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

“هوية المشجع” ابتكار جديد في مونديال روسيا.. كيف تحصل عليها؟

تحضيرات كأس العالم روسيا 2018 (فيفا)

ع ع ع

في إطار تحضيرات الدولة المنظمة لفعاليات كأس العالم روسيا، ستكون المسابقة على موعد مع ابتكار جديد في تاريخ النهائيات.

وستمنح الدولة المنظمة للجماهير المتوافدة إليها “FAN ID” (هوية المشجع)، التي تعطي الراغبين بالتواجد في قلب الحدث حق استخدام المواصلات العامة وحتى دخول البلاد دون تأشيرة، شريطة أن يكون الهدف من الزيارة مرتبط بكأس العالم.

وتعد هذه الوثيقة بمثابة ورقة تعريفية تطلب السلطات الروسية حملها حيث يتعين على كل صاحب تذكرة في البطولة أن يحمل “هوية المشجع”، حتى يتسنى له دخول الملاعب التي تستضيف مباريات كأس العالم 2018.

ونقل موقع “بي إن سبورتس” عن رئيس اللجنة المحلية المنظمة أليكسي سوروكين، أن “كل شخص اشترى تذكرة للمونديال بإمكانه الدخول دون تأشيرة، شرط أن يكون حاصلًا على تلك الهوية”.

ويمكن للجماهير أن تتقدم بطلب على بطاقة هوية المشجع عقب الحصول على تذكرة أو تأكيد الحصول على تذكرة إلى روسيا.

ويرى سوروكين أن هذه البطاقة “لها الكثير من الفوائد” لأنها تمنح حاملها “إمكانية الاستخدام المجاني للقطارات” بين المدن المضيفة، إضافة إلى استخدام المترو أو الحافلات داخل المدن خلال أيام المباريات.  وفق ما قال لـ “بي إن سبورتس”.

توفر بطاقة هوية المشجع تأشيرة دخول مجانية إلى روسيا للأجانب الذين اشتروا مباريات كأس العالم، وسيكون بوسع الجماهير دخول البلاد ابتداء من عشرة أيام قبل المباراة الأولى والبقاء فيها حتى عشرة أيام بعد المباراة النهائية للبطولة.

ونوه موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، عبر موقعه، أنه يجب حمل هوية المشجع عند مغادرة روسيا عقب استخدامها للاستفادة من مزاية الدخول دون تأشيرة للبلاد.

هوية المشجع في مونديال روسيا (FAN ID)

كيف يتم الحصول على هوية المشجع؟

بعد حجز المتابع لتذكرته إلى مونديال روسيا، يتقدم بطلب من خلال الموقع الرسمي “https://www.fan-id.ru”، وسيحتاج الشخص إلى رقم الطلب الموافق عليه لشراء تذكرة المباراة أو رقم التذكرة، بالإضافة إلى بيانات وثيقة الهوية.

كما يتمكن الراغبون بحضور مونديال روسيا استصدار البطاقات الشخصية الخاصة بهم من خلال مراكز إصدار الهوية، فيما يجب أن تكون لديهم وثيقة هوية أصلية (شهادة ميلاد للأطفال دون 14 سنة)، والنموذج الذي يحتوي على رقم الطلب للحصول على تذكرة المباراة، أو رقم تذكرة المباراة.

ويتم انتظار الموافقة على الطلب من خلال خدمتي الرسائل النصية القصيرة أو عن طريق البريد الإلكتروني.

وبعد الموافقة على الطلب، يمكن للمشجع الحصول على “هوية المشجع” عن طريق البريد في أحد مراكز “VFS Global”، أو في أحد أقسام الوكالة الاتحادية لشؤون كومنولث، وفي مكاتب البريد الخاصة بالدول المشتركة، ومنظمة التعاون الإنساني الدولي، أو في “CTFM” لمدينة موسكو، بما يخص مواطني روسيا الدولة المستضيفة.

مقالات متعلقة

  1. كأس العالم
  2. "رايتس ووتش" تطالب زعماء الدول بمقاطعة افتتاح كأس العالم
  3. ملحق كأس العالم - العدد السابع
  4. ملحق كأس العالم - العدد الرابع

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة