× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

ميسي يتهم مدريد بالوقوف خلف قضية التهرب الضريبي

ليونيل مثل أمام المحكمة بتهمة التهرب الضريبي عام 2013 (AP)

ع ع ع

اعتبر نجم نادي برشلونة الأرجنتيني، ليونيل ميسي، أن قضية التهرب الضريبة المفتوحة كانت “حملة موجهة من مدريد لأجل التأثير عليه وخفض مستواه”.

وقال اللاعب الأرجنتيني في حوار مع صحيفة “سبورت” الإسبانية “لقد مررت بفترة عصيبة للغاية بسبب قضية التهرب الضريبي”، مضيفًا أنها كانت هجومًا واضحًا من مدريد “ولكنني محظوظ بوجود عائلتي وشعب وصحفيو كاتلونيا بجواري”.

ميسي واجه ادعاءات بالتهرب من الضرائب في عام 2013-2014.

ويواجه نجم ريال مدريد البرتغالي اتهامات مماثلة بالتهرب من الضرائب المتعلقة بحقوق استخدام صورته الدعائية بين عامي 2011 و2014.

وقال ميسي في حديثه إن عام 2014، أي الفترة ذاتها، كان فترة عصيبة بسبب الإصابات والخروج دون ألقاب.

وتابع “الأمر لا يتعلق بقضية الضرائب أنا أستطيع عزل نفسي جيدًا عن كل الأمور وبالتحديد حينما أكون مع زوجتي أطفالي، ربما عشت فترات صعبة في برشلونة، ولكني لم أمر أبدًا بفترات إحباط ودائمًا ما أبحث عن العودة وتقديم مستوى أفضل مع النادي الكاتلوني”.

وقرر كريستيانو رونالدو هداف ريال مدريد، حل قضية التهرب الضريبي بمبلغ 14.7 مليون يورو وديًا مع الإدعاء العام الإسباني.

واتفق رونالدو مع الادعاء الإسباني على دفع 19 مليون يورو لحل أزمة الضرائب بدلًا من الدخول في أزمات أكبر، فيما حاول اللاعب خفض المبلغ، ولكنه فشل ووافق بالنهاية على دفع المبالغ المستحقة إلى جانب غرامات إضافية.

وتشير تقارير صحفية برتغاليا وإسبانيا إلى أن كريستيانو رونالدو يحاول حسم أموره حول كل ما يتعلق بمدريد، وأن اللاعب حسم موقفه بالرحيل عن نادي ريال مدريد عقب انتهاء مسابقة كأس العالم، في تموز المقبل.س

مقالات متعلقة

  1. الحكم على ميسي ووالده بالسجن 21 شهرًا
  2. قضية التهرب الضريبي على رونالدو تفتح مجددًا
  3. مورينيو يلحق بميسي ورونالدو.. العقوبة سجن لستّ سنوات
  4. محكمة إسبانيا العليا تصادق على حبس ميسي 21 شهرًا

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة