التربية تعلن صدور نتائج امتحانات التعليم الأساسي

رئيس حكومة النظام السوري عماد خميس أثناء زيارته لإحدى مراكز امتحانات الشهادة الثانوية - 30 أيار 2018 (فيس بوك)

camera iconرئيس حكومة النظام السوري عماد خميس أثناء زيارته لإحدى مراكز امتحانات الشهادة الثانوية - 30 أيار 2018 (فيس بوك)

tag icon ع ع ع

حددت وزارة التربية لدى حكومة النظام السوري الساعة 12 من ظهر اليوم، الاثنين 11 من حزيران، موعدًا لصدور نتائج امتحانات التعليم الأساسي.

وأعلنت الوزارة، عبر موقعها الرسمي أمس، الأحد 10 من حزيران، عن صدور النتائج اليوم بالنسبة للتعليم الأساسي والإعدادية الشرعية لدورة عام 2018.

ولفتت الوزارة إلى أن معرفة أسماء الناجحين يتم عن طريق الدخول إلى موقع وزارة التربية وتسجيل الاسم ورقم الاكتتاب.

ويشهد موقع الوزارة الإلكتروني إقبالًا كبيرًا اليوم، ما أدى إلى صعوبة دخوله.

وكان أكثر من 281 ألف تلميذ تقدموا لامتحان التعليم الأساسي والشرعي لدورة 2018 في جميع المحافظات، وتم توزيعهم على 2269 مركزًا امتحانيًا، وبلغ عدد المتقدمين في التعليم الأساسي (الإعدادية) 277480، بينما بلغ عدد طلاب الإعدادية الشرعية 3687.

وتبين إحصائيات التربية أن عدد المتقدمين هذا العام زاد أضعافًا على العام الماضي، إذ بلغ عدد الطلاب المتقدمين لدورة 2017، 44230 طالبًا وطالبة، وزادت نسبة الناجحين على 80%، بحسب الوزارة.

وتعاني سوريا من حالة انقسام في الواقع التعليمي، إذ توجد أربعة مناهج دراسية، فبالإضافة إلى منهاج النظام، هناك منهاج للمناطق الواقعة تحت سيطرة المعارضة وهو منهاج شبيه بالمعتمد رسميًا ولكن حذفت منه بعض المقررات التي تتعلق بوجهة نظر النظام.

أما في مناطق الإدارة الذاتية فهناك منهاج آخر مختلف يعتمد اللغة الكردية، وأيضًا في المناطق التي كانت تابعة لتنظيم “الدولة” فيدرس الطلاب مناهج تتفق مع توجه “التنظيم”.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة