× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

عقوبات أمريكية جديدة على كيانات وأفراد روس

الرئيسان الأمريكي دونالد ترامب والروسي فلاديمير بوتين (AFP)

الرئيسان الأمريكي دونالد ترامب والروسي فلاديمير بوتين (AFP)

ع ع ع

فرضت وزارة الخزانة الأمريكية عقوبات جديدة على خمسة كيانات روسية وثلاثة أفراد روس.

وفي بيان نشره موقع الوزارة الرسمي اليوم، الاثنين 11 حزيران، قالت إن العقوبات جاءت على خلفية نشاطات الكيانات والأفراد الروس الإلكترونية، في مزاعم التدخل الروسي بالانتخابات الأمريكية نهاية عام 2016.

والكيانات المدرجة ضمن العقوبات هي: شركة “Digital Security” و”ERPScan” و”Embedi” و”Kvant” و”Divetechno services”، وجميعها نشطة في مجال التكنولوجيا، إذ تواجه تهمة القرصنة الإلكترونية وزيادة القدرة الهجومية لأجهزة الاستخبارات الروسية.

أما الأفراد المدرجين على قائمة العقوبات هم: ألكسندر تريبون، المدير العام لشركة “تريبون” الروسية، وأوليغ تشيريكوف، مدير برنامج في شركة “Divetechno services”، وفلاديمير كاغانسكي، مدير عام الشركة ذاتها.

وبموجب قرار وزارة الخزانة يمنع على المواطنين الأمريكيين والجهات الأمريكية التعامل مع المدرجين ضمن القائمة، تحت طائلة المسؤولية.

وتأتي تلك العقوبات في الوقت الذي يدرس فيه الرئيسان الأمريكي، دونالد ترامب، والروسي فلاديمير بوتين، عقد لقاء من شأنه حل نقاط خلافية بين البلدين.

وسبق أن أعلن البيت الأبيض، الشهر الماضي، أن ترامب طلب من وزير خارجية بلاده، مايك بومبيو، إعداد قائمة عقوبات جديدة ضد روسيا.

ويأتي ذلك في إطار اتهام واشنطن لموسكو بانتهاك معاهدة القضاء على الصواريخ المتوسطة والقصيرة المدى.

مقالات متعلقة

  1. روسيا تعلق على اتهام أمريكا لشركة تنقل الوقود إلى سوريا
  2. عقوبات أمريكية تطال وسيط الأسد "السري" مع "داعش"
  3. واشنطن تفرض عقوبات على شركة نفط سورية
  4. العقوبات الأمريكية على إيران

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة