× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

جولة شرق أوسطية نادرة للأمير ويليام تشمل مخيمات السوريين

دوق كامبريدج الأمير ويليام برفقة عائلته (Chris Jackson)

دوق كامبريدج الأمير ويليام برفقة عائلته (Chris Jackson)

ع ع ع

يبدأ دوق كامبريدج الأمير ويليام جولة نادرة إلى الشرق الأوسط تشمل زيارة مخيمات اللاجئين السوريين في الأردن.

وفي مؤتمر صحفي عقده المتحدث باسم الأمير ويليام، جيسون كنوف، الاثنين 11 من حزيران، قال فيه إن الزيارة تشمل لقاء مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس في رام الله، ولقاء مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في تل أبيب

ومن المقرر أن تبدأ الجولة من 24 حتى 28 من حزيران الحالي، برفقة عشرة أشخاص ليس بينهم وزراء في الحكومة البريطانية.

وبذلك يكون الأمير ويليام أول فرد رفيع من العائلة الملكية الحاكمة يجري زيارة من هذا النوع إلى الشرق الأوسط نيابة عن الحكومة البريطانية.

ولم يذكر المتحدث باسم الأمير وليام، تفاصيل لقاء الأمير مع لاجئين سوريين، لكن تقارير بريطانية رجحت زيارته لمخيم الزعتري في محافظة المفرق الأردنية، والذي يعتبر أكبر مخيم للاجئين في الشرق الأوسط، يضم ما يزيد على 80 ألف لاجئ سوري.

وعادة ما يجري وزراء بريطانيا زيارات رسمية إلى مخيمات اللاجئين في الشرق الأوسط، إذ سبق أن زار رئيس الوزراء السابق، ديفيد كاميرون، مخيم الزعتري عام 2015، ووعد حينها بتحسين الوضع المعيشي للاجئين واستقبال عدد منهم في بريطانيا ضمن ما يعرف بـ “إعادة التوطين”.

كما زار وزير خارجية بريطانيا السابق، فيليب هاموند، مخيمات السوريين في الأردن عام 2016 للاطلاع على أوضاعهم وبحث سبل الأزمة التي يعانون منها.

ومن المقرر أن يختتم الأمير ويليام زيارته إلى الشرق الأوسط بزيارة للقدس، تشمل جبل الزيتون وضريح الأميرة أليس، والدة زوح الملكة البريطانية إليزابيث الثانية.

مقالات متعلقة

  1. الأمير وليام يزور السوريين في الأردن
  2. تيلرسون في جولة "مكوكية" إلى الشرق الأوسط
  3. أنجيلينا جولي تلتقي اللاجئين السوريين في العراق
  4. صور.. الداعية محمد العريفي مع الأطفال السوريين في تركيا

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة