النظام يزيل 13 حاجزًا أمنيًا في دمشق

شارع الثورة وسط العاصمة دمشق - 6 من حزيران 2018 (عنب بلدي)

camera iconشارع الثورة وسط العاصمة دمشق - 6 من حزيران 2018 (عنب بلدي)

tag icon ع ع ع

أزال النظام السوري 13 حاجزًا أمنيًا من وسط العاصمة دمشق، بوتيرة متسارعة تبعت إعلان السيطرة على الغوطة الشرقية وأحياء جنوبي دمشق.

وقالت إذاعة “شام إف إم” الموالية للنظام اليوم، الأربعاء 13 من حزيران، إن الجهات الأمنية أزالت ثلاثة حواجز في منطقة العدوي هي دار الشفاء وحي الخطيب وشارع بغداد، بعد يوم واحد من إزالة أربعة حواجز في منطقتي دمر البلد ومشروع دمر.

وأضافت أن عشرة حواجز أخرى أزيلت خلال، أيار الماضي، بعد نهاية العمليات العسكرية بشكل كامل في دمشق ومحيطها لأول مرة منذ سبع سنوات.

وبحسب ما قالت مصادر إعلامية من دمشق لعنب بلدي تستمر إزالة الحواجز من الشوارع والحارات الفرعية بصورة متسارعة، على أن يبقي النظام الحواجز الكبيرة في مداخل دمشق ومن بينها حاجز القطيفة.

وكانت حكومة النظام السوري أعلنت، في حزيران العام الماضي، نيتها إزالة الحواجز “غير الضرورية” والتي “لا تؤثر” على أمن البلد والمواطنين، بحسب تعبيرها.

وجاء إعلانها عقب السيطرة الكاملة على مدن وبلدات الغوطة الشرقية بالإضافة إلى أحياء جنوب العاصمة دمشق وآخرها مخيم اليرموك.

ورصدت الإذاعة عدد الحواجز التي أزيلت في العاصمة حتى اليوم وبلغت 13: هي حاجز الزبلطاني (الشيخ رسلان) وحاجز ساحة التحرير (باتجاه شارع حلب) وحاجز ساحة الغدير (باتجاه باب توما).

بالإضافة إلى حاجز كراجات العباسيين وحاجز شارع بغداد (باتجاه ساحة التحرير) وحاجز القصور وحاجز بداية طريق المطار (باتجاه المتحلّق الجنوبي) وحواجز دمّر البلد ومشروع دمر (الكنيسة، التعمير، كليوبترا، الربوة).

ومن بين الحواجز المزالة أيضًا حاجز باب الجابية (باتجاه شارع البدوي) وحاجز ابن النفيس وحاجزا باب مصلّى (باتجاه كراجات السيدة زينب، باتجاه دوار باب مصلى) وحاجزا كفرسوسة (باتجاه مول شام سنتر، باتجاه دوار الكارلتون) وحاجز شارع مرشد خاطر.

وتجرى حاليًا إزالة عشرات الكُتل الإسمنتية في مناطق التماس وخطوط محاور القتال، وبحسب الإذاعة تتم إزالة الحواجز الحجرية أيضًا في الحارات والطرق الفرعية وسط وشرق المدينة.

وفي تصريح سابق لمحافظ ريف دمشق، علاء منير إبراهيم، قال إن العمل جارٍ على إزالة الحواجز العسكرية من شوارع محافظة ريف دمشق.

وأضاف إبراهيم في حديث لوسائل إعلام رسمية، في 24 من أيار، أن 90% من حواجز ريف دمشق ستزال قريبًا، وخص بالذكر حاجز أوتوستراد درعا (حاجز تاون سنتر) على طريق صحنايا.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة