× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج النسخة الورقية

استعدادًا للمونديال.. تطبيقات وبرامج تحدث خدماتها

تعبيرية (AP)

تعبيرية (AP)

ع ع ع

تعتزم العديد من الشركات وتطبيقات مواقع التواصل، مثل “فيس بوك” و”آبل ” و”تويتر”، تحديث الخدمات المقدمة من قبلها، لمواكبة نهائيات كأس العالم لكرة القدم، والتي تنطلق في روسيا مساء اليوم.

تحديثات “تويتر”

وأعلنت شركة “تويتر”، الأربعاء 13 من حزيران، أنها تعكف على تحديث العديد من خدماتها، لإتاحة مساحة أكبر للأحداث الكبرى مثل نهائيات كأس العالم.

وستبدأ “تويتر”، عبر تحديثاتها، إبلاغ مستخدمي تطبيقها بالأحداث التي تجري وربما تثير اهتمامهم، كما ستروج لهذه الأحداث في قسم مخصص على صفحة البحث.

وعلى عكس ما تقدمه خدمات التواصل الاجتماعي مثل “فيس بوك”، التي تمنح الأولوية للمنشورات الاجتماعية التي تتناول الأسرة والأصدقاء على الأخبار، تحاول الشركة تقديم خدمة مميزة للمستخدمين والمعلنين بتسليط الضوء على الأحداث المباشرة والأخبار العاجلة.

ولم تحدد الشركة توقيت إطلاق هذه الخدمات، التي أشارت إلى أنها ستعمل على تسهيل عثور المستخدمين على التغريدات المثيرة للاهتمام.

وأوضح نائب رئيس الشركة للمنتجات، كيث كولمان، أن الأخبار العاجلة ستظهر في مقدمة الصفحة الرئيسية وهي محور الخدمة وأول ما يراه المستخدمون عادة عندما يفتحون “تويتر” عبر الهواتف الذكية.

وقال كولمان “نريد أن يكون تويتر هو الطائر الصغير الذي يقف على كتفك لإخبارك بما تريد أن تعرفه عندما تحتاج إلى ذلك”.

وعند الضغط على الأخبار المهمة والعاجلة سينتقل المستخدم إلى مجموعة من التغريدات والصور والمقاطع المصورة بشأن موضوع ما، والتي ستوضع معًا في هذا المكان من خلال حلول حسابية إلكترونية وموظفين.

وكانت الشركة أطلقت خاصية مشابهة في 2015، تسمى “مومنتس”، لكن كولمان اعتبر أن التغييرات الأخيرة توسع هذه الخاصية.

“فيس بوك” وكأس العالم

“فيس بوك” بدورها، صرحت قبل يومين، أنها تعتزم إطلاق عدد من التحديثات خلال الأيام المقبلة، لمواكبة كأس العالم، والتي تشمل فلاتر وإطارات للصور، حتى يتمكن مستخدمو التطبيق من تشجيع فريقهم المفضل عبر الصور وتبادلها.

وحتى يتمكن مستخدمو “فيس بوك”، من تبادل صور التشجيع يتوجب عليهم أن يدخلوا إلى تطبيق “ماسنجر” وعندئذ ستظهر لهم كرة، بمجرد الضغط عليها سيتيح لهم اختيار الفريق الذي يريدون التقاط صورة بجانب شعاره، وبذلك يستطيعون تبادل الصور في الرسائل.

كما يمكن للمستخدمين إضافة إطارات للصور، تمكنهم من التقاط صور إلى جانب علم الفريق الذي يشجعونه، أو بجانب علمي البلدين الذين يخوضون مباراة ما.

ولا تقتصر تحديثات “فيس بوك” على الصور، بل يمكن للمستخدم أن يلعب الكرة في “ماسنجر” بطريقة “keepy uppy”، أي الحفاظ على الكرة في الهواء لأطول فترة ممكنة عن طريق ارتدادها عن أي جزء من الجسم مسموح بها ضمن القواعد، بعد اختيار البلد الذي يريد حمل قميصه، وبعث رسالة إلى صديق لتحديه.

“آبل” وتطبيقات مميزة

بدورها شركة “آبل” الأمريكية، أعلنت أمس، إعدادها مفاجآت “غير مسبوقة” بمناسبة نهائيات كأس العالم 2018.

وقال موقع “التقني” المعني بأخبار “آبل” إنها تعتزم تطوير خدمات المساعد الصوتي الذكي “سيري”، عبر إمكانية سؤاله عن نتائج المباريات أو تواريخ المنتخبات او أخبار اللاعبين بعينهم، او مواعيد اللقاءات ليجيبك بمنتهى الدقة.

كما ستشمل تحديثاتها تطبيقات خاصة بكأس العالم، وتطبيقًا مميزًا للأخبار اليومية.

مقالات متعلقة

  1. "الاقتصادي العالمي" يدعو الشركات الأمريكية لمواجهة "التطرف"
  2. فضحية "فيس بوك" تتوسع.. تجمع بيانات حتى من لا يملكون حسابات
  3. "تويتر" تطلق تطبيقًا خاصًا بمستخدمي الإنترنت البطيء
  4. لاعبون حازوا على جائزة الكرة الذهبية في نهائيات كأس العالم

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة